Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
العضايلة: بشكل عام الالتزام بحظر التجول كان جيداً والمخالفات ضئيلة - فيديو | رؤيا الإخباري

العضايلة: بشكل عام الالتزام بحظر التجول كان جيداً والمخالفات ضئيلة - فيديو

الأردن
نشر: 2020-03-30 20:05 آخر تحديث: 2020-03-30 21:25
وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة
وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة

أكد وزير الدولة لشؤون الاعلام أن الالتزام بحظر التجول لهذا اليوم كان جيداً، وأن المخالفات كانت ضئيلة، مشدداً على ضرورة استمرار الالتزام، من أجل الحفاظ على صحّة المواطنين وسلامتهم.


اقرأ أيضاً : وزير الصحة يعلن ارتفاع عدد الوفيات بكورونا في الأردن - فيديو


وأشار العضايلة خلال إيجاز صحفي في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات مساء اليوم الاثنين إلى أن جلالة الملك عبد الله الثاني مهتمّ دائماً بأدقّ تفاصيل الأزمة الحالية، ويديرها بحكمة وعقلانية، ويواصل الليل بالنهار من أجل خدمة المواطنين وسلامتهم.

ولفت إلى أن برنامج جلالته اليوم يرافقه، سمو ولي العهد، خصص للمتابعة والوقوف على الإجراءات التي تقوم بها قوّاتنا المسلحة الباسلة، والأجهزة الأمنية، ومتابعة إجراءات الحكومة بشأن ضمان توفير المخزون الاستراتيجي.


اقرأ أيضاً : وزير الصحة يعلن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في الأردن


وأشار العضايلة إلى أن الفرق الحكومية واصلت، وبمتابعة من رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، مراجعة جميع الملاحظات الواردة من المواطنين، خصوصاً المتعلقة بآلية الوصول إلى البنوك، أو تسهيل إجراءات صرف رواتب العاملين في القطاع الخاص.

ولفت إلى أنه تم وضع آليّة لإصدار التصاريح الإلكترونية للعاملين في المؤسسات المسموح لها بالعمل في ظل حظر التجوّل، وتمّ الإعلان عنها اليوم، مؤكدا أن فريق استمرارية العمل يعكف على وضع معايير واضحة لمنح تصاريح فردية مؤقتة للحالات الإنسانية والضرورية، وسيتم الإعلان عنها قريباً.

وقال العضايلة: "ما زالت تردنا بعض الملاحظات حول مساعدة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة للوصول إلى البنوك، وكذلك تمكين المواطنين البعيدين عنها من الوصول إليها"، مؤكداً أنه سيتم إيجاد حلول سريعة وآليات لضمان ذلك، وسنعلن عنها فور التوافق عليها.

وأشار إلى الرسالة التي وجهها البنك المركزي اليوم للمواطنين، التي تؤكد عدم السماح للبنوك بتقديم قروض شخصية وتمويلات للمواطنين والعملاء خلال هذه الفترة، ودعوة البنك المركزي إلى عدم مراجعة البنوك لهذه الغايات.

أخبار ذات صلة

newsletter