Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
لجنة الأوبئة تكشف لـ "رؤيا" تفاصيل جديدة حول أول وفاة مصابة بالكورونا في الأردن.. فيديو | رؤيا الإخباري

لجنة الأوبئة تكشف لـ "رؤيا" تفاصيل جديدة حول أول وفاة مصابة بالكورونا في الأردن.. فيديو

الأردن
نشر: 2020-03-28 09:59 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
لجنة الأوبئة لـ "رؤيا": تم استشارة دائرة الإفتاء حول دفن المتوفية بسبب كورونا 
لجنة الأوبئة لـ "رؤيا": تم استشارة دائرة الإفتاء حول دفن المتوفية بسبب كورونا 

لجنة الأوبئة لـ "رؤيا": تم استشارة دائرة الإفتاء حول دفن المتوفية بسبب كورونا 

لجنة الأوبئة لـ "رؤيا": هنالك حالتين حرجتين تم وضعهما بالعناية المشددة ضمن مصابي كورونا 

أكد الناطق باسم لجنة الأوبئة الدكتور نذير عبيدات، أن وفاة السيدة الثمانينية المصابة بفيروس كورونا، لم تكن مفاجئة للجنة، كون السيدة المرحومة كان لديها امراض سابقة وكانت حالتها حرجة منذ أيام.


اقرأ أيضاً : الفحوصات تكشف الوضع الصحي للطفلة المولودة من مصابة بالكورونا في اربد.. فيديو


 وقال الدكتور عبيدات في تصريح لـ "رؤيا"، صباح السبت: " ان المريضة كانت قبل اسبوع من الان تعاني من إلتهابات بالجهاز البولي ادى الى التهاب بكتيري بالدم وهذه حالة صحية خطيرة على أي مريض، كما تم ملاحظة اعراض عليها لمشاكل في الجهاز التنفسي، دفعت لنقلها للعناية المشددة".

وأشار الى ان السيدة تم نقلها الى العزل الصحي قبل نحو اسبوع، وتحسنت حالة المريضة لفترة محدودة، لكن في الايام الاخيرة ساءت حالتها وتم وضعها على التنفس الاصطناعي وللاسف فارقت الحياة فجر السبت.


اقرأ أيضاً : محافظ إربد يتفقد المناطق المعزولة في المحافظة


وحول اجراءات دفنها، قال عبيدات : ان لجنة الأوبئة استشارت دائرة الافتاء العام بهذا الخصوص وحول بعض تفاصيل دفنها كونه يختلف عن دفن أي متوفى آخر، مضيفاً أنه لابد من اتخاذ اجراءات صارمة لدفن السيدة ولعدم منع نقل العدوى الى الاخرين، مضيفا ان الاشخاص الذين سيقومون بدفنها سيرتدون لبسا خاصا، واستعمال معدات خاصة، حيث قال مدير المركز الوطني للطب الشرعي الدكتور عدنان عباس لرؤيا، ان جثمان السيدة لن يغسل ووضع جثمانها في كيس اخلاء وكفن اسلامي وتم التعامل معها كشهيدة.

وأكد أن البروتوكولات حول العالم من أجل دفن المتوفين الذين كانوا مصابين كورونا، تعتمد على عدم نقل العدوى اثناء غسل ودفن المتوفين.


اقرأ أيضاً : الحكومة تعلن عزل محافظة إربد بشكل كامل .. فيديو


من ناحية أخرى، أكد عبيدات ان الوضع العام للمصابين وضعهم جيد، باستثناء حالتين تم وضعهما بالعناية المشددة نظراً لحالتهما الحرجة، وهما في مستشفى الملك المؤسس.

أخبار ذات صلة

newsletter