مالك مركز تربية خاصة يوضح حول اعتداء معلمة على طفل من ذوي الإعاقة - فيديو

الأردن

الفتى الذي تعرض للاعتداء

المصدر

  • مالك مركز تربية خاصة: اعتداء معلمة على طفل من ذوي الإعاقة سلوك فردي وغير مسبوق
  • التربية: تشكيل لجنة للتحقيق في حادثة اعتداء معلمة على طفل منذ ذوي الإعاقة

استنكر مالك مركز تربية خاصة في محافظة إربد، اعتداء إحدى معلماته على طفل من ذوي الإعاقة بالضرب، مؤكدا أن سلوكها تصرف فردي وغير مسبوق في المركز.


اقرأ أيضاً : محافظ إربد يقرر إغلاق المركز الذي جرى الاعتداء فيه على طفل من ذوي الإعاقة


وقال رعد الأفغاني، مالك المركز في حديثه لـ "رؤيا"، الخميس، إن إدارة المركز قدمت شكوى لدى المدعي العام بحق المعلمة، رغم رفض ذوي الطفل تقديم شكوى بحقها، مبينًا أن المعلمة بدأت العمل في المركز منذ شهر، وسبق ذلك فترة تدريب تطوعي لمدة ستة أشهر.

وأشار إلى أن إدارة المركز تتابع بشكل دوري تسجيل كاميرات المراقبة داخل كل غرفة صفية، لكنها لم ترصد لحظة صفع الطفل.

وأضاف أن المعلمة سارعت إلى حذف مقطع الفيديو دون علم إدارة المركز، بعد أن قامت بنشره عبر حساب المركز على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، دون علم إدارة المركز

أضاف أن مقطع الفيديو المعلمة قامت بتحميله على حساب المركز على التواصل الاجتماعي وحذفه لاحقا، دون علم إدارة المركز، واعترفت بذلك بعد تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

بدورها، شكلت وزارة التربية والتعليم لجنة تحقيق في حادث اعتداء معلمة على طفل من ذوي الإعاقة في أحد المراكز الخاصة في إربد، كما أوقفت الدعم المالي عن المركز وأغلقته وحولت مديرته والمعلمة إلى القضاء، وفقًا للناطق باسم الوزارة أحمد المساعفة.


اقرأ أيضاً : بيان من الأمن العام حول اعتداء معلمة على طفل من ذوي الإعاقة


وأكد المساعفة أن الحادثة فردية وغير مقبولة تربويًا، ولا تنسجم مع فلسفة وزارة التربية والتعليم، وأنها لم تتلق أي شكوى سابقة بحق المركز.

وبين أن وزارة التربية تُدرب المعلمين على التعامل مع الطلبة بأساليب تربوية، وتشدد على ضرورة الابتعاد عن الأساليب غير التربوية التي لا تحقق أهداف العملية التعليمية.