الاحتلال يؤكد مقتل أحد المحتجزين "الإسرائيليين" في غزة

فلسطين

المحتجز درور أور الذي أكدت حكومة الاحتلال مقتله

المصدر

  • حكومة الاحتلال لم توضح كيف تأكدت من مقتل أور

أكد الاحتلال الإسرائيلي، فجر الجمعة، مقتل درور أور، أحد المحتجزين "الإسرائيليين" في قطاع في غزة خلال عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر.

وقُتل أور في السابع من تشرين الأول/أكتوبر، وتم احتجاز جثته، إذ كان يُعتبر في عداد المحتجزين الأحياء في قطاع غزة، وفق ما ذكرت فرانس برس.


اقرأ أيضاً : حماس تطالب إجبار الاحتلال على الكشف عن مصير الأسرى من غزة.. وهذا رد تل أبيب


فجر الجمعة، قالت الحكومة الإسرائيلية في منشور على منصّة إكس "يُحزننا أن نعلن أن درور أور الذي احتجز في 7 تشرين الأول/أكتوبر، قد تأكد مقتله وأنّ جثّته محتجزة في غزة".

ولم توضح الحكومة في منشورها كيف تأكدت من مقتل أور.

صفقة تبادل

وفي أواخر تشرين الثاني/ نوفمبر التزم الاحتلال الإسرائيلي وحماس بهدنة استمرت أسبوعاً وأطلقت خلالها الحركة سراح 105 محتجزين، من بينهم 80 إسرائيلياً، بينما أفرج الاحتلال بالمقابل عن 240 أسيرا فلسطينياً.

طوفان الأقصى 

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

قتلى في صفوف الاحتلال

وأقر الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 1170 مستوطنا في عملية طوفان الأقصى. 

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 608 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 263 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي. 

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,330 من جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 517 منهم بالخطرة، و884 إصابة متوسطة، و1,929 إصابة طفيفة.