الأردن اخر من بقي على موقفه وقوله "القدس عربية"

مقالات

نشر: 2017-07-20 00:31

آخر تحديث: 2017-07-20 01:23


كتابة: حاتم الشولي

الأردن اخر من بقي على موقفه وقوله "القدس عربية"

وجه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، انتقادات لاذعة للاتحاد الأوروبي، أثناء محادثة ثنائية مع رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، كان من المفترض أن تكون بعيدة عن أسماع الإعلام، لكن "الميكرفون" أذاعها، بطريق الخطأ، حسب صحيفة إسرائيلية.
وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست"، على موقعها الإلكتروني، أن "انتقادات نتنياهو جاءت خلال اجتماع إقليمي مغلق، الأربعاء، مع زعماء دول المجر وبولندا والتشيك وسلوفاكيا"، في العاصمة المجرية بودابست، دون تفاصيل عن الاجتماع.
وأشارت إلى أن نتنياهو قال لأوربان: "من الجنون كيف يعامل الاتحاد الأوروبي إسرائيل".
وأضاف نتنياهو، وفق المصدر ذاته: "الاتحاد الأوروبي هو الاتحاد الوحيد للدول في العالم، الذي يربط علاقاته مع إسرائيل بشروط سياسية".
وتابع نتنياهو: "الاتحاد الأوروبي يعرّض علاقاته مع إسرائيل للخطر بسبب محاولته وضع شروط، لتحقيق السلام بين إسرائيل والفلسطينيين، وهذا يهدد تطوّره".
وحسب الموقع، فإن نتنياهو كان يظن أن الميكروفون مفصول، ولكن الصحفيين الموجودين خارج غرفة الاجتماع استطاعوا سماعه.
وانتقد نتنياهو في حديثه الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، وقال: "كانت لدينا مشكلة كبيرة مع الولايات المتحدة في عهد أوباما، لكن الآن في عهد الرئيس (دونالد) ترامب اختلف الوضع"، وفق الصحيفة.
كما تطرّق نتنياهو إلى الغارات الجوية للاحتلال ضد شحنات الأسلحة إلى "حزب الله" اللبناني في سوريا، وقال: "قلت للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إذا رأينا أن إيران تمد حزب الله بأسلحة فسنقصفها، قلنا ذلك عشرات المرات"، ولا تعترف إسرائيل غالبا بأمر هذه الغارات.
ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من حكومة الاحتلال بشأن ما ورد في تقرير الصحيفة.