Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بني ارشيد ' سعيد ' بنتائج الانتخابات رغم ' مخاوف ' تحالفه | رؤيا الإخباري

بني ارشيد ' سعيد ' بنتائج الانتخابات رغم ' مخاوف ' تحالفه

الأردن
نشر: 2016-09-22 10:21 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
بني ارشيد ' سعيد ' بنتائج الانتخابات رغم ' مخاوف ' تحالفه
بني ارشيد ' سعيد ' بنتائج الانتخابات رغم ' مخاوف ' تحالفه

بدأت الهيئة المستقلة للانتخابات في الاردن اعلان النتائج الاولية تباعا للانتخابات التشريعية التي شهدت مشاركة قوائم من حزب جبهة العمل الإسلامي الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين.

 

وقال القيادي في جماعة الاخوان المسلمين زكي بني ارشيد لوكالة فرانس برس "نحن سعداء فعليا بالنتائج الأولية المعلنة حتى الآن، نحن نتحدث عن 16 مقعدا شبه مؤكد ولا زلنا نتنافس على بعض المقاعد ايضا".


وأضاف "هدفنا كان 15 مقعدا وهذا معقول (...) توقعاتنا ان نصل لغاية 20 مقعدا".


ويخوض "التحالف الوطني للإصلاح" الذي يقوده حزب جبهة العمل الاسلامي، الانتخابات ب20 قائمة و120 مرشحا بينهم شخصيات عشائرية وسياسية ومرشحون مسيحيون وشركس.


وأدلى نحو 1,5 مليون أردني بأصواتهم من أصل 4,1 مليون ناخب يحق لهم التصويت مقارنة ب1,2 مليون مقترع في انتخابات عام 2013.


وأمس الأربعاء، قال الناطق الإعلامي باسم التحالف الوطني للإصلاح علي أبو السكر، إن تحالفه يستغرب التأخر في إعلان نتائج تجميع الصناديق في بعض الدوائر، ويعتبر ذلك مؤشرا يبعث على التشكك وعدم الاطمئنان.


وقال أبو السكر في بيان وصل " رؤيا " نسخة منه، الأربعاء " ما زلنا في التحالف الوطني للإصلاح نتابع بحذر وترقب مجريات الفرز والجمع واعلان النتائج، وهنا فإننا نستغرب التأخر في إعلان نتائج تجميع الصناديق في بعض الدوائر، ونعتبر ذلك مؤشرا يبعث على التشكك وعدم الاطمئنان، خاصة وأن التأخير كان في دوائر دون غيرها بالرغم من أن الإجراءات قد تمت في دوائر اكبر منها عددا في الصناديق وحجما في التصويت" .

أخبار ذات صلة

newsletter