مستوطنون ويهود أمريكيون يقتحمون الأقصى

فلسطين
نشر: 2016-09-20 13:25 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
ارشيفية
ارشيفية

جدد مستوطنون متطرفون الثلاثاء اقتحاماتهم لباحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال الخاصة.

 

وفتحت شرطة الاحتلال في الصباح الباكر باب المغاربة، ونشرت وحداتها الخاصة وقوات التدخل السريع في باحات الأقصى وفي محيطه بكثافة، تمهيدًا لتوفير الحماية الكاملة لاقتحامات المستوطنين، وسط تضييقات على دخول المصلين للمسجد.

 

وبحسب "كيوبرس"، فقد اقتحمت مجموعات كبيرة من اليهود الأمريكيين التابعين لمنظمة (International Harvester) المسجد الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال، وتداولوا شروحات باللغة الإنجليزية عن "الهيكل" المزعوم.

 

وأضاف أن مستوطنين يترأسهم متطرف حافي القدمين ويصاحبه مصوّر يهودي اقتحموا أيضًا المسجد، حيث يقوم المصور بتوثيق تحركاته، وقد رافقت هذه المجموعة حراسة مشددة من القوات الخاصة.

 

وأشار إلى أن شرطة الاحتلال المتمركزة على الأبواب احتجزت بطاقات المصلين الشخصية قبيل دخولهم للأقصى.

 

وفي السياق، أكد أحد حراس الأقصى أن مستوطنًا حاول خلال اقتحامه الأقصى أداء صلوات تلمودية قرب باب الرحمة الشرقي، وشرع بالبكاء والنحيب هناك.

 

ورغم إجراءات الاحتلال، إلا أن ساحات ومصليات الأقصى شهدت منذ الصباح تواجدًا للمصلين من أهل القدس والداخل الفلسطيني المحتل الذين توزعوا في حلقات العلم وقراءة القرآن.

 

وأكدت الحاجة كاملة من الداخل الفلسطيني لـ "كيوبرس" أن الجنود أوقفوها فترة طويلة أمام الباب وقاموا بفحص بطاقتها والتأكد من خلو اسمها من (القائمة السوداء) التي يدرج فيها الاحتلال أسماء مصلين ممنوعين من دخول المسجد.

أخبار ذات صلة

newsletter