Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
' المحامين ' تؤكد وجود بيع وشراء أصوات أمام مراكز اقتراع | رؤيا الإخباري

' المحامين ' تؤكد وجود بيع وشراء أصوات أمام مراكز اقتراع

الأردن
نشر: 2016-09-20 12:52 آخر تحديث: 2023-06-18 12:42
' المحامين ' تؤكد وجود بيع وشراء أصوات أمام مراكز اقتراع
' المحامين ' تؤكد وجود بيع وشراء أصوات أمام مراكز اقتراع

تدخل نقابة المحامين ولأول مرة من خلال لجنة الحريات العامة وحقوق الانسان في المشاركة بالرقابة على الانتخابات النيابية بشكل مؤسسي من خلال 300 محامي مراقب موزعين على كافة الدوائر في المملكة. 


حيث رصد فريق نقابة المحامين منذ لحظة الصباح وافتتاح الصناديق عدد من المخالفات ابرزها منع وإخراج المراقبين المحلين من مدرسة ام الأسود في منطقة بدر الجديدة الدائرة الخامسة لنحو ساعة. وتقييد حرية المراقبين داخل مراكز الاقتراع.


ورصد الفريق اتلاف ثلاثة عشر دفتر اقتراع في منطقة بدو الوسط مدرسة حوارة بسبب وجود علامة حبر احمر عند اسم احد مرشحين الدائرة.


كما رصد فريق نقابة المحامين تعداد تصوير ورقة الاقتراع من قبل الناخبين والتصويت الامي العلني المتكرر في اكثر من مركز اقتراع في بعض محافظات المملكة فضلا عن عمليات بيع وشراء للأصوات خارج بعض مركز الاقتراع والدعاية الانتخابية داخل مراكز الاقتراع.


وسجل فريق الرصد وجود زيادة كبيرة في عدد دفاتر الاقتراع مقارنة بعدد المسجلين في جداول الناخبين في عدد من مراكز الاقتراع وبنسبة تتراوح 10 -15% في حين سجل الفريق نقص بسيط في عدد دفاتر الاقتراع في بعض مراكز الاقتراع بنسبة اقل من 1%.

 

كما رصد الفريق تكرار فصل النت وتوقف عملية الاقتراع في اكثر من مركز اقتراع وعدم توفير التسهيلات اللازمة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن.


وتعرض الفريق في اكثر من مركز اقتراع الى حجب المعلومات الأساسية حول عدد المقترعين ونسبتهم.


كما رصد الفريق الدخول المتكرر لانصار بعض المرشحين مع الناخبين ومرافقتهم حتى غرف الاقتراع دون أي لفت انتباه لهم.


ولوحظ التاخير في حضور أعضاء بعض اللجان في بعض مراكز الاقتراع لنحو ساعة، ووجود صلة قرابة بين بعض المرشحين وبعض لجان الانتخاب وعدم السماح للصحفيين بالدخول والتصوير.

 

أخبار ذات صلة

newsletter