Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
روزبرج الأسرع في التجارب الحرة لسباق سنغافورة | رؤيا الإخباري

روزبرج الأسرع في التجارب الحرة لسباق سنغافورة

رياضة
نشر: 2016-09-17 00:26 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
روزبرج الأسرع في التجارب الحرة لسباق سنغافورة
روزبرج الأسرع في التجارب الحرة لسباق سنغافورة

سجل نيكو روزبرج أسرع زمن خلال التجارب الحرة لسباق جائزة سنغافورة الكبرى الجولة 15 من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات الجمعة وذلك عقب نهاية جولة التجارب الثانية لسباق يبدو أنه سيشهد صراعا ثلاثيا بين مرسيدس ورد بول وفيراري.

 

وقطع السائق الألماني - الذي سيشارك في سباقه رقم 200 ضمن بطولة العالم لفورمولا 1 يوم الأحد - حلبة مارينا باي وهي حلبة شوارع تشمل 23 منعطفا في زمن بلغ دقيقة واحدة و44.152 ثانية ليتفوق على الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري وماكس فرستابن سائق رد بول.

 

وكان الفارق الزمني بين أول ثلاثة سائقين هو 0.380 ثانية عقب نهاية الجولة إذ لم تستطع سيارة مرسيدس التي يقودها روزبرج ان تبلغ أقصى مستويات أدائها بسبب بطء وضيق الحلبة التي تقع في وسط مدينة سنغافورة.

 

وفاز روزبرج باخر سباقين ليقلص الفارق مع زميله لويس هاميلتون متصدر بطولة العالم إلى نقطتين وبدا الأخير محبطا يوم الجمعة بعد أن أنهى في المركز السابع في التجارب الثانية عقب تعرضه لمشكلة في سوائل السيارة.

 

ونال مرسيدس الفوز في 13 من بين 14 سباقا هذا الموسم إلا أن سرعة السباق خلال الإستقامات الطويلة ترجح انه بالإمكان تكرار نتيجة العام الماضي عندما تفوق سيباستيان فيتل سائق فيراري على دانييل ريتشياردو.

 

وحل الاسترالي ريتشياردو في المركز الرابع في التجارب الجمعة متفوقا على فيتل ونيكو هالكنبرج سائق فورس انديا.

 

وفي التجارب الأولى التي جرت في وقت سابق يوم الجمعة احتل فرستابن وزميله ريتشياردو ثنائي رد بول المركزين الأول والثاني.

 

وسجل الهولندي فرستابن (18 عاما) أسرع لفة بزمن بلغ دقيقة واحدة و45.823 ثانية ليتفوق على زميله الاسترالي بفارق 0.049 ثانية.

 

وجاء فيتل بطل العالم السابق أربع مرات في المركز الثالث بفارق 0.464 ثانية عن صاحب الصدارة.

 

وتراجع هاميلتون بطل العالم ثلاث مرات ومتصدر الترتيب العام بفارق 0.603 ثانية عن فرستابن بينما انتهت الجولة بالنسبة لروزبرج قبل الأوان بعدما تضرر الجناح الأمامي بسيارته بسبب حادث قبل نهاية الجولة الممتدة 90 دقيقة.

 

وسجل ثنائي مرسيدس أسرع الأزمنة بالنسبة لهما بواسطة الإطارات اللينة التي تستطيع التحمل أكثر من غيرها بينما شارك أول ثلاثة في ترتيب التجارب الحرة يوم الجمعة بإطارات فائقة الليونة.

 

وتوقفت سيارة البريطاني جنسون باتون سائق مكلارين في نهاية لفة الاستعداد وهو ما دفع لنزول سيارة الأمان الافتراضية.

 

وقال السائق البريطاني عبر دائرة الاتصال "نعم إنها توقفت. لن أعيدها إلى حارة الصيانة."

 

وعادت كافة السيارات الأخرى إلى حارة الصيانة بينما قام عمال الحلبة وأفراد فريق مكلارين بدفع سيارة باتون نحو حارة الصيانة.

 

وسيطر روزبرج على الحلبة في الجولة الثانية واستطاع على الفور تقليص نحو ثانية من زمن فرستابن الذي سجله في الجولة الأولى.

 

وانطلق ثنائي رد بول بإطارات فائقة الليونة ليسيطرا على ما تبقى من الجولة الثانية فيما تفوق فيتل على ثنائي مرسيدس في الاستقامة الأخيرة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter