Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الرئيس الفلبيني "شاتم أوباما" متهم بجريمة قتل | رؤيا الإخباري

الرئيس الفلبيني "شاتم أوباما" متهم بجريمة قتل

هنا وهناك
نشر: 2016-09-16 06:58 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
الرئيس الفلبيني "شاتم أوباما" متهم بجريمة قتل
الرئيس الفلبيني "شاتم أوباما" متهم بجريمة قتل

اتهم مسؤول سابق في الفلبين، رئيس البلاد رودريغو دوتيرتي، الذي اشتهر مؤخراً بشتمه الرئيس الأميركي باراك أوباما، بمقتل مسؤول في وزارة العدل.


وزعم أدغار ماتوباتو، العضو السابق بفرقة الموت "دافاو"، أمام لجنة تحقيق بمجلس الشيوخ الفلبيني، في إطار قضايا تخص القتل خارج نطاق القضاء، أن دوتيرتي قام بقتل وكيل وزارة العدل بإطلاق النار عليه من مدفع رشاش من نوع "يو زد آي" أثناء خدمته رئيسا لبلدية دافاو، حسب ما جاء في صحيفة "الشرق الأوسط".


ومن ضمن ما صرح به ماتوباتو أن الزعيم الفلبيني أمره بقتل حوالي 1000 من المجرمين أو من خصومه السياسيين على مدى 25 عاما.
وقال ماتوباتو، البالغ من العمر 57 عاما، إنه كان عضوا في فرقة الموت (دافاو)، وهي مجموعة الاختصاص السيئة السمعة التي يزعم أنها مسؤولة عن قتل المئات من الأشخاص، مبينا "كانت مهماتنا قتل المجرمين أمثال مروجي المخدرات والمغتصبين واللصوص"، مضيفاً أن دوتيرتي أمره أيضا بقصف مسجد انتقاما من الهجوم على كاتدرائية دافاو عام 1993.
من جهته، نفى المتحدث باسم الرئيس الفلبيني، رودريغو دوتيرتي، المزاعم بأنه قام بقتل وكيل وزارة العدل بالرصاص أثناء خدمته ومزاعم أخرى.
وجاء في نفي المتحدث: "لا أعتقد أنه قادر على إعطاء تلك الأوامر"، مضيفا "أن لجنة لحقوق الإنسان في البلاد فشلت حتى الآن في إثبات وجود دافاو".
يذكر أنه منذ انتخاب دوتيرتي هذا العام قتل حوالي 3000 من متعاطي المخدرات والتجار وسط قلق دولي إزاء انتهاكات حقوق الإنسان.

أخبار ذات صلة

newsletter