Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
عشرات القتلى بمعارك في تعز خلال يومين | رؤيا الإخباري

عشرات القتلى بمعارك في تعز خلال يومين

عربي دولي
نشر: 2016-09-16 06:50 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
عشرات القتلى بمعارك في تعز خلال يومين
عشرات القتلى بمعارك في تعز خلال يومين

قتل 40 شخصا خلال يومين في معارك بين القوات الموالية للحكومة اليمنية والمتمردين حول مدينة تعز، بحسب مصادر عسكرية يمنية.


وقالت المصادر إن الحوثيين يدفعون بتعزيزات بشرية إلى مشارف محافظة لحج في محاولة للسيطرة على المرتفعات الجبلية المطلة على مضيق باب المندب الاستراتيجي.

ويأتي ذلك في الوقت الذي أحبطت فيه قوات الشرعية بدعم من طائرات التحالف العربي بقيادة السعودية، هجوما للحوثيين على جبل كهبوب المطل على منطقة باب المندب والشريط الساحلي المجاور.

وفي السياق، تمكنت القوات السعودية من صد هجوم شنه المتمردون الحوثيون وأنصار صالح على منطقة جازان المحاذية للحدود اليمنية، في وقت شنت مقاتلات التحالف العربي غارات مكثفة على مواقع المتمردين في محافظات يمنية عدة.

وحسب ما أعلن مكتب وزير الدفاع السعودي، فقد أوقعت القوات المسلحة خسائر في صفوف المتمردين قدرت بنحو 25 قتيلا ونحو 30 جريحا، أغلبهم من الحرس الجمهوري الموالي للرئيس السابق.

وحاول المتمردون مرارا اختراق التسلل إلى داخل الأراضي السعودية عبر الشريط الحدودي، إلا أن الجيش السعودي صد كافة تلك المحاولات.

إلى جانب محاولة تسلل المقاتلين، تعتمد الميليشيات على إطلاق الصواريخ والقذائف على المناطق السعودية المجاورة للحدود اليمنية، وقد أدت الهجمات إلى مقتل العديد من المدنيين في نجران وجازان.

وكانت مقاتلات التحالف العربي قد شنت في وقت سابق عشرات الغارات على مواقع ميليشيات الحوثيين وصالح في محافظات يمنية عدة.

أخبار ذات صلة

newsletter