الصليب الاحمر قلق ازاء تدهور اوضاع معتقلين فلسطينيين

فلسطين
نشر: 2016-09-15 18:25 آخر تحديث: 2023-06-18 15:21
الصليب الاحمر قلق ازاء تدهور اوضاع معتقلين فلسطينيين
الصليب الاحمر قلق ازاء تدهور اوضاع معتقلين فلسطينيين

أعربت اللجنة الدولية للصليب الأحمر (ICRC) عن قلقها إزاء تدهور صحة ثلاثة معتقلين فلسطينيين، يرقدون في المستشفى في إسرائيل حيث يخوض محمد البلبول، ومحمود البلبول ومالك القاضي اضرابا عن الطعام لأكثر من 60 يوماً.

وقال الدكتور هيشال، طبيب اللجنة الدولية الذي زار المحتجزين المضربين عن الطعام بانتظام في بيان صحفي صدر عن اللجنة اليوم "في هذا الوقت الحرج جداً، نحث المرضى وممثليهم والسلطات المختصة لإيجاد حل يحول دون فقدان حياتهم أو إحداث أضرار لا يمكن علاجها على صحتهم".

وقال البيان انه يواصل مندوبو اللجنة الدولية وفريقها الطبي زيارة المحتجزين من أجل مراقبة حالتهم الصحية والعلاج المقدم من سلطات السجن والسلطات الطبية، وفقا للقواعد الدولية والمعايير الأخلاقية، وتحديدا إعلان مالطا حول المضربين عن الطعام (الجمعية الطبية العالمية - 1991).

وكانت اللجنة الدولية على اتصال وثيق مع عائلاتهم، حيث تم اطلاعهم على كافة التطورات، وفقا لرغباتهم، كما تم تبادل الأخبار الشخصية بينهم.

ويسعى موظفو اللجنة الدولية حسب البيان خلال زياراتهم المنتظمة لمرافق الاحتجاز، للتأكد من أن جميع المحتجزين المضربين عن الطعام يدركون تماما الآثار المترتبة على قرارهم، وأنهم يتصرفون من تلقاء أنفسهم وبمحض ارادتهم.

أخبار ذات صلة

newsletter