Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ألمانيا توقف سوريين على صلة بهجمات باريس | رؤيا الإخباري

ألمانيا توقف سوريين على صلة بهجمات باريس

عربي دولي
نشر: 2016-09-13 16:18 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
ألمانيا توقف سوريين على صلة بهجمات باريس
ألمانيا توقف سوريين على صلة بهجمات باريس

أوقفت الشرطة الألمانية الثلاثاء ثلاثة سوريين كانوا على صلة بمنفذي اعتداءات 13 تشرين الثاني/نوفمبر في باريس.


وقال وزير الداخلية توماس دي ميزيير إن العناصر الثلاثة حصلوا على أوراق ثبوتية من المجموعة التي زودت منفذي الاعتداءات، ودخلوا إلى البلاد في أوج أزمة الهجرة التي عاشتها البلاد في نوفمبر 2015.

 

تحدث وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزيير عن وجود "روابط" بين ثلاثة سوريين، أوقفوا الثلاثاء، ومنفذي اعتداءات 13 تشرين الثاني/نوفمبر 2015 في باريس، مضيفا أنهم ربما كانوا "خلية نائمة".

 

وتابع دي ميزيير أن "تحقيقات الشرطة الجنائية الفيدرالية تكشف وجود روابط مع منفذي اعتداءات تشرين الثاني/نوفمبر في باريس 2015".

 

وأوضح دي ميزيير أن المشتبه بهم الثلاثة، الذين قدموا إلى البلاد العام الماضي مع موجات اللاجئين، حصلوا على أوراق ثبوتية من المجموعات نفسها التي زودت منفذي اعتداءات باريس.

 

وكانت النيابة الفدرالية الألمانية أعلنت توقيف ثلاثة مهاجرين سوريين الثلاثاء في شمال ألمانيا وصلوا إلى البلاد أثناء موجة توافد المهاجرين في 2015، للاشتباه في انتمائهم إلى تنظيم "داعش الإرهابي".

 

وأوقف ماهر أ. (27 عاما) ومحمد أ. (26 عاما) وإبراهيم م. (18 عاما) في منطقة شليسفيغ- هولشتاين وداهمت القوى الأمنية شققهم. ووصل الثلاثة إلى ألمانيا في تشرين الثاني/نوفمبر 2015 في أوج أزمة الهجرة التي شهدت دخول مليون طالب لجوء إلى البلاد.

أخبار ذات صلة

newsletter