Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
جوجل تستحوذ على شركة Apigee مقابل 625 مليون دولار | رؤيا الإخباري

جوجل تستحوذ على شركة Apigee مقابل 625 مليون دولار

تكنولوجيا
نشر: 2016-09-09 14:25 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
جوجل تستحوذ على شركة Apigee مقابل 625 مليون دولار
جوجل تستحوذ على شركة Apigee مقابل 625 مليون دولار

أعلنت شركة جوجل اليوم عن خططها للاستحواذ على شركة apigee، وهي الشركة التي تقدم برنامجات للتحليلات التنبؤية وإدارة واجهات برمجة التطبيقات API، وتبلغ القيمة الإجمالية للصفقة حوالي 625 مليون دولار، على أن تدفع جوجل 17.40 دولار نقداً للسهم الواحد.


وتأسست شركة Apigee، والتي يقع مقرها في سان خوسيه في كاليفورنيا، في عام 2004، وأصبحت شركة عامة في شهر أبريل/نيسان 2015، وارتفعت بنسبة 17 في المئة في أول مشاركة لها في بورصة ناسداك بعد حصولها على 87 مليون دولار عند الاكتتاب العام.


وتراجعت أسهم الشركة بشكل سريع حتى شهر فبراير/شباط من هذا العام، حيث وصلت إلى أدنى مستوى بقيمة 5 دولار، لكنها سرعان ما ارتفعت بشكل مطرد مرة أخرى، وعادت منذ يوم أمس إلى مستوى سعر أسهمها عند الاكتتاب العام.


وتمتلك شركة Apigee عدد من العملاء ذوي الأسماء الكبيرة، بما في ذلك شركة ولغرينز Walgreens، والتي تستخدم Apigee لإدارة العديد من واجهات برمجة التطبيقات التي توفرها لمطوري الطرف الثالث، وتشمل هذه واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بطباعة الصور، والتي تسمح للشركات الأخرى بتوفير ميزات طباعة الصور في التطبيقات الخاصة بهم.


وتسمح واجهات برمجة التطبيقات للمطورين والشركات فتح فرص الحصول على إيرادات إضافية خارج مجالاتهم الخاصة للإيرادات، وينبغي على واجهات برمجة التطبيقات ان تكون آمنة وتدعم تطوير بيئات متعددة.


وتبحث جوجل، مع ازدياد المنافسة في مجال الحوسبة السحابية، عن الخدمات الأفضل وذات القيمة المضافة لتوفيرها لعملاء الحوسبة السحابية لديها، وهو ما دفع الشركة إلى الاستحواذ على شركة Apigee وواجهات برمجة التطبيقات الذكية الخاصة بها ودمجها في مشاريعها.

أخبار ذات صلة

newsletter