Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأمن يدعو المواطنين لتأمين منازلهم خلال العيد | رؤيا الإخباري

الأمن يدعو المواطنين لتأمين منازلهم خلال العيد

الأردن
نشر: 2016-09-08 13:50 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
الأمن يدعو المواطنين لتأمين منازلهم خلال العيد
الأمن يدعو المواطنين لتأمين منازلهم خلال العيد

قالت ادارة الاعلام الامني في مديرية الامن العام ان مختلف ادارات ووحدات الامن الميدانية باشرت منذ صباح اليوم تنفيذ خطط العمليات الخاصة للتعامل مع الواقع الامني والبيئي والمروري خلال فترة عيد الاضحى المبارك.


واضافت ادارة الاعلام الامني ان اولى الخطط العملياتية التي وضعت تركزت على الجانب البيئي حيث ستقوم الإدارة الملكية لحماية البيئة وبالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية لتنفيذ حملات على الأسواق وأماكن التجمعات العامة لغايات المحافظة على النواحي البيئية والصحية، الى جانب تكثيف حملاتها في المناطق الحرجية وأماكن بيع الأضاحي للحيلولة دون وقوع أية مخالفات قد تقع من بعض المواطنين مثل القيام بذبح الأضاحي على الطرقات العامة وفي الأحياء السكنية وسيتم ازاله كافة المخالفات المتعلقة بها واتخاذ الاجراءات القانوينة والادارية بحق مرتكبيها .


وفيما يخص الجانب الامني تابعت ادارة الاعلام الامني ان إدارات البحث الجنائي والأمن الوقائي وشرطة النجدة ومرتبات المراكز الأمنية ومديريات الشرطة ستقوم بتعزيز وتكثيف الدوريات الآلية والراجلة وتوزيعها ضمن الأحياء السكنية والمناطق ذات الاكتظاظ السكاني والاسواق وأماكن الترفيه والحدائق ومواقع الاحتفالات بهدف زيادة الانتشار والفعالية الامنية وللوقاية من اية وقوعات امنية والتعامل معها في حينه وبكل حرفية ومهنية.


وفيما يخص الشأن المروري فستقوم كل من ادارة السير المركزية وادارة الدوريات الخارجية باعداد خطط مرورية خاصة للتعامل مع الحالة المرورية طيلة ايام العيد خاصة في الاماكن التي ستشهد ازحادمات واكتظاظات مرورية ، خاصة امام مصليات العيد والاسواق والمولات واماكن التنزه.

 

وفي هذا الجانب فإن إدارة الإعلام الأمني تدعو كافة الاخوة المواطنين بضرورة التعاون مع رجال السير والدوريات الخارجية الموجودين لمساعدتهم ، ونبذ سلوكيات السير الخاطئة التي تسهم في إيجاد الازدحامات المرورية الخانقة اضافة إلى الالتزام التام بقواعد السير، كما لفتت الادارة الى دور الأسرة في المحافظة على أبنائها أثناء التسوق والتنزه وتجنيبهم حوادث الدهس التي تكثر في مثل تلك الايام.

 

هذا وقد صدرت تعليمات لكافة المرتبات المرورية بتقديم التعاون والتسهيلات المرورية للاخوة المواطنين والسائقين مع التشديد على المخالفات الخطرة والمعيقة لحركة السير.

 

واكدت ادارة الاعلام الامني انه وبمناسبة عيد الاضحى المبارك فإن إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل ستفتح أبوابها لزيارات الأهالي وذوي النزلاء في جميع مراكز الإصلاح والتأهيل طيلة أيام عيد الأضحى المبارك اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الواحدة ظهرا تماشيا مع السياسة الاصلاحية التي تنتهجها مديرية الامن العام للتهوين على النزلاء واشراكهم الاعياد مع ذويهم.

 

ودعت ادارة الاعلام الامني كافة الاخوة المواطنين الى ضرورة تأمين المساكن بوسائل الحماية اللازمة خلال فترة العيد والتأكد من إغلاق جميع مداخلها عند مغادرتها وعدم الاحتفاظ بالممتلكات الثمينة في أماكن ظاهرة للعيان داخلها، الى جانب الحذر والانتباه أثناء عملية التسوق وطلب المساعده من رجال الامن العام المنتشرين في كافة المواقع والاتصال على مركز القيادة والسيطرة (911)ان دعت الحاجه لذلك وكل عام وأنتم بخير .

أخبار ذات صلة

newsletter