Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
هاشتاغ (#صحفي_في_الزنزانة) الأول على فلسطين خلال ساعات | رؤيا الإخباري

هاشتاغ (#صحفي_في_الزنزانة) الأول على فلسطين خلال ساعات

هنا وهناك
نشر: 2016-09-07 19:53 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
هاشتاغ (#صحفي_في_الزنزانة) الأول على فلسطين خلال ساعات
هاشتاغ (#صحفي_في_الزنزانة) الأول على فلسطين خلال ساعات

تصدّر هاشتاغ (#صحفي_في_الزنزانة) الذي أطلقه مجموعة من النشطاء الفلسطينيين، تضامناً مع الصحفيين الأسرى في سجون الاحتلال، اليوم الأربعاء، قائمة الهاشتاغات الأكثر انتشاراً وتداولاً على موقع "تويتر" على مستوى فلسطين.

وشهد "الهاشتاغ" منذ الساعات الأولى لانطلاقه تفاعلاً كبيراً من النشطاء والداعمين للقضية الفلسطينية وخاصة قضية الصحفيين الأسرى في سجون الاحتلال.

وأظهرت الاحصائيات الأولية للتغريد على هاشتاغ (#صحفي_في_الزنزانة)، أرقاماً كبيرة في الوصول والتفاعل، حيث تخطى الوصول للهاشتاغ مليون شخص، فيما وصل الانطباع عنه إلى أكثر من 20 مليون، ولا زال التغريد في ساعاته الأولى.

وتأتي هذه الحملة تتويجاً للدورة التي نظمتها لجنة دعم الصحفيين في غزة، بعنوان "استثمار مواقع التواصل الاجتماعي في العمل الاعلامي"، والتي استهدفت مجموعة من الصحفيين والعاملين في الحقل الاعلامي، لتطوير استخدام الأدوات الجديدة ومواقع التواصل الاجتماعي في الوصول والتأثير.

بدوره دعا صالح المصري منسق لجنة دعم الصحفيين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الفلسطينيين والعرب إلى المشاركة في التغريد والنشر الهاشتاغ، من أجل كشف ممارسات الاحتلال وانتهاكاته المستمرة بحق الصحفيين الفلسطينيين.

وقال صالح المصري، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تتعمد فرض سياسة تجديد الاعتقال الإداري بحق الصحفيين الأسرى، مع قرب انتهاء المدة الزمنية للإفراج عنهم، مؤكداً أن "سلطات الاحتلال قررت تجديد الاعتقال الإداري بحق الصحفي الفلسطيني عمر نزال (55 عاماً)، للمرة الثانية ولمدة ثلاثة أشهر أخرى".

واستنكر المصري، إقدام سلطات الاحتلال الإسرائيلي على التمادي في فرض إجراءات عقابية بحق الصحفيين المعتقلين في سجون الاحتلال، والاستهانة بملف المرضى الأسرى و سياسية الإهمال الطبي بحق المرضى الصحفيين في سجون الاحتلال.

وأشار إلى أن الاحتلال منذ بداية العام الحالي، مدد (28) حالة اعتقال للصحفيين، واصدار احكام بحق آخرين، وتأجيل محاكمة بعض منهم لا يزالون في سجون الاحتلال، لافتاً إلى أن الاحتلال يعتقل (6) صحفيين إدارياً دون تهمة ويتمادى في تجديد اعتقالهم الاداري. في حين، يعتقل الاحتلال (8) صحفيين موقوفون بانتظار الحكم عليهم.

ودعا المصري، مجلس الأمن الدولي إلى تنفيذ القرار (2222) الخاص بتوفير الحماية للصحفيين، ومحاسبة "إسرائيل" على انتهاكاتها ضد الإعلاميين الفلسطينيين، منوهاً أن الاحتلال يعتقل في سجونه 22 صحفياً من بينهم صحفية.

أخبار ذات صلة

newsletter