"جوجل" تصدر 55 تصحيحًا أمنيًّا لنظام أندرويد

تكنولوجيا
نشر: 2016-09-07 17:53 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
"جوجل" تصدر 55 تصحيحًا أمنيًّا لنظام أندرويد
"جوجل" تصدر 55 تصحيحًا أمنيًّا لنظام أندرويد

أصدرت شركة جوجل دفعة شهرية كبيرة من التصحيحات الأمنية الخاصة بنظام التشغيل أندرويد. وتحتوي الحزمة على 55 تصحيحًا لنقاط ضعف، تم تصنيف ثمانية منها على أنها حرجة.

 

وتنقسم نشرة التصحيح والإصلاح إلى 3 أقسام مختلفة من مستويات تصحيح الأمان؛ ما يسهل على الشركات المصنعة للأجهزة دمج هذه التصحيحات ضمن أجهزتها، في حين يمكن أن تؤدي النشرة إلى ارتباك بين المستخدمين، وفقًا لما ذكرته "البوابة العربية لأخبار التقنية".

 

وتواصل شركة جوجل منذ أغسطس العام الماضي إصدار تحديثات الأمان لنظام أندرويد، وفقًا لجدول زمني شهري، بهدف حماية أجهزة مستخدمي نظامها، والتزام بعض صناع الأجهزة بإصدار التحديثات الخاصة بأجهزتهم.

 

وتعمل جوجل على مشاركة التحديثات القادمة مع مصنعي الأجهزة بشكل مسبق، ومن ثم تطلق تحديثًا للبرامج الثابتة لأجهزة نيكسوس الخاصة بها.

 

وأصدرت الشركة هذا الشهر 3 نشرات أمان ، تشتمل إحداها على 25 إصلاحًا أمنيًّا لعيوب مختلفة في مكونات مختلفة ضمن نظام التشغيل أندرويد، وأخرى على 28 إصلاحًا وتصحيحًا لمشكلات ونقاط ضعف في تعاريف نظام التشغيل التابعة لشركات مثل كوالكوم وSynaptics وBroadcom وإنفيديا، وأخيرة تشمل تصحيحين فقط

أخبار ذات صلة

newsletter