Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بوتين: نرحب بعودة الحياة السياسية داخل تركيا لطبيعتها | رؤيا الإخباري

بوتين: نرحب بعودة الحياة السياسية داخل تركيا لطبيعتها

عربي دولي
نشر: 2016-09-03 19:45 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
بوتين: نرحب بعودة الحياة السياسية داخل تركيا لطبيعتها
بوتين: نرحب بعودة الحياة السياسية داخل تركيا لطبيعتها

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان على هامش قمة العشرين في هانغتشو الصينية العلاقات الثنائية بين البلدين بالإضافة إلى مسائل دولية عالقة.

 

وتطرق الجانبان إلى استئناف العلاقات الاقتصادية، لا سيما عودة السياح الروس إلى المنتجعات التركية، حيث شكر الرئيس التركي بوتين على استئناف الرحلات العارضة إلى تركيا.

 

وكان الكرملين صرح في وقت سابق أن بوتين سيعقد عددا من الاجتماعات الثنائية الرفيعة المستوى على هامش القمة التي تعقد يومي الـ 4 والـ 5 من سبتمبر/ أيلول في مدينة هانغتشو الصينية.

 

وأشار الكرملين آنذاك إلى أن الرئيس الروسي سيبحث مع أردوغان سير تطبيع العلاقات الثنائية وتجاوز عواقب إسقاط القاذفة "سو-24" الروسية في سماء سوريا، في 24 نوفمبر/تشين الثاني.

 

وبالإضافة إلى بحث آفاق تنفيذ المشاريع ذات الأهمية الاستراتيجية، ومنها إنشاء محطة "أكويو" الكهرذرية وخط أنابيب "السيل التركي"، سيتبادل الرئيسان الآراء حول القضايا الدولية الرئيسية، بما في ذلك الوضع في سوريا ومحاربة الإرهاب الدولي.

 

وكشف الكرملين، أيضا، أن الجانب الروسي يدرس حاليا مسألة رفع القيود المفروضة على مشاركة رجال الأعمال الأتراك في مشاريع البناء في روسيا.

 

يذكر أن بوتين وصل السبت 3 سبتمبر/أيلول إلى الصين للمشاركة في القمة المنعقدة هناك.

أخبار ذات صلة

newsletter