Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أردوغان لأوروبا: أين الأموال؟ | رؤيا الإخباري

أردوغان لأوروبا: أين الأموال؟

عربي دولي
نشر: 2016-09-02 16:32 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
اردوغان - ارشيفية
اردوغان - ارشيفية

اتهم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الجمعة، الاتحاد الأوروبي بعدم تقديم الأموال التي وعد بها في إطار اتفاق لوقف اللاجئين، الذين يعبرون بحر إيجة، في حين رفض الاتحاد الأوروبي هذه الاتهامات.

وقال أردوغان إن الاتحاد الأوروبي تعهد بدفع 6.7 مليار دولار لدعم ما يقرب من 3 ملايين لاجئ تستضيفهم تركيا حاليا.

وتساءل أردوغان: "ماذا حدث؟ الدعم الذي قدم حتى الآن هو 183 مليون يورو".

وأضاف: "لم يقدموها لنا، منحوها لليونيسيف. لا يمكن لبلد أن يقف وحده في هذه الأزمة. للأسف لم يتم الوفاء بالوعود في هذه المسألة".

وهناك مخاوف في أوروبا من انهيار اتفاق مارس، الذي أدى إلى تراجع كبير في عدد اللاجئين العابرين إلى اليونان، وسط مزاعم تركية بعدم التزام الاتحاد الأوروبي بوعوده.

من جانبها، نفت المتحدثة باسم الاتحاد الأوروبي، ماجا كوسيانسيتش، التهم قائلة إن "الأموال التي يقدمها الاتحاد هي لتمويل اللاجئين والمجتمعات المضيفة وليس تركيا".

وأضافت أن "الاتحاد الأوروبي يحترم التزاماته بموجب بيان الاتحاد الأوروبي وتركيا (...) الإشارات إلى العكس من ذلك، بما في ذلك الدعم المالي للاجئين في تركيا، ليست صحيحة. وفي الواقع، لقد سرعنا تنفيذ التزاماتنا على مدى الأشهر الماضية".

وحتى الآن، ومن إجمالي 3 مليارات يورو تم التعهد بها في الدفعة الأولى، تم تخصيص 2.2 مليار يورو من أجل المساعدات الإنسانية وغير الإنسانية، وفقا لكوسيانسيتش.

أخبار ذات صلة

newsletter