Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
انتخاب كليتون رئيسة للولايات المتحدة سيؤدي الى "حروب عالمية" | رؤيا الإخباري

انتخاب كليتون رئيسة للولايات المتحدة سيؤدي الى "حروب عالمية"

عربي دولي
نشر: 2016-09-01 17:18 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
هيلاري كلينتون
هيلاري كلينتون

اعتبرت زعيمة اليمين المتطرف الفرنسي مارين لوبن التي تدعم المرشح الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الاميركية، في تصريح لشبكة "سي ان ان" الاميركية ان انتخاب المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون رئيسة سيؤدي الى "نزاعات عالمية".


وقالت رئيسة الجبهة الوطنية في مقابلة بثت الاربعاء "اعتقد ان (انتخاب) هيلاري كلينتون يعني الحرب. هيلاري كلينتون هي الدمار وعدم توازن العالم".


واضافت ان وصول كلينتون الى رئاسة الولايات المتحدة "يعني خيارات اقتصادية مدمرة لسعادة شعبي" و"خيارات جيوسياسية تؤدي الى نزاعات عالمية تنذر بان تكون عالية الكلفة".


وقارنت لوبن المرشحة للانتخابات الرئاسية الفرنسية في 2017 بين ترشحها وترشح دونالد ترامب الذي عبرت عن دعمها له في تموز/يوليو.


وقالت "نحن لسنا من القصر ولا نشارك في النظام (القائم) ولا نتبع احدا، ولن ناخذ اوامر من قوة مالية او بناء لمصالح شركات متعددة الجنسية".


وقبل ثمانية اشهر من الانتخابات الرئاسية الفرنسية تشير كافة استطلاعات الراي الى ان مارين لوبن التي يتقدم حزبها في كل انتخابات منذ بضع سنوات، ستترشح الى الجولة الثانية كما فعل والدها جان ماري لوبان في 2002.


وتظهر استطلاعات الرأي حاليا تقدم كلينتون على ترامب رغم ان دراسة جديدة لفوكس نيوز اشارت الى تقارب نوايا التصويت في الاقتراع الرئاسي في تشرين الثاني/نوفمبر 2016.



أخبار ذات صلة

newsletter