Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
كيري يحذر الهند من أن البيروقراطية تهدد نموها | رؤيا الإخباري

كيري يحذر الهند من أن البيروقراطية تهدد نموها

اقتصاد
نشر: 2016-09-01 14:33 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
كيري يحذر الهند من أن البيروقراطية تهدد نموها
كيري يحذر الهند من أن البيروقراطية تهدد نموها

حذر وزير الخارجية الأميركية جون كيري الهند من أن نموها الاقتصادي "المثير للاعجاب" تهدده البيروقراطية التي من شأنها أن تؤثر على مناخ الأعمال وأن تشكل عقبة أمام الاستثمار الأجنبي.

 

ويشارك كيري ووزيرة التجارة الاميركية بيني بريتزكر في "الحوار الاستراتيجي والتجاري" بين الولايات المتحدة والهند اللتين بنيتا منذ نحو 15 سنة "الشراكة المميزة في القرن الحادي والعشرين" على حد تعبير واشنطن.

 

والتزمت الولايات المتحدة والهند هذا الاسبوع تعزيز تعاونهما الأمني، بما في ذلك مكافحة الإرهاب ومضاعفة حجم التبادلات التجارية بينهما خمسة أضعاف ليصل الى 500 مليار دولار سنويا.

 

لكن كيري حذر امام طلاب في جامعة للتكنولوجيا، من ان "البيروقراطية" وعدم "الشفافية" يهددان بتقويض نمو الهند، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية.

 

وسجلت الهند نموا اقتصاديا بنسبة 7,6% في 2015-2016، السنة المالية التي انتهت في اذار/مارس، حيث اكد ثالث اقتصاد في آسيا مكانته كدولة كبرى تشهد اعلى معدل نمو في العالم بحسب الارقام الرسمية.

 

لكن كيري قال انه من اجل استيعاب 13 مليون شاب يدخلون سنويا الى سوق العمل، فإن "رجال الأعمال يحتاجون الى بدء أعمال جديدة بشكل سريع" من دون العقبة المتمثلة بالبيروقراطية، ودعا الى توفير "ظروف مواتية للاستثمارات المحلية والأجنبية".

 

من جهته تعهد رئيس الوزراء ناريندرا مودي تخليص بلاده من سمعتها السيئة، اذ يشتكي المستثمرون من الفساد والعبء الضريبي.

أخبار ذات صلة

newsletter