Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ماليزيا تعتقل 3 من أنصار داعش قبيل تنفيذ هجمات | رؤيا الإخباري

ماليزيا تعتقل 3 من أنصار داعش قبيل تنفيذ هجمات

عربي دولي
نشر: 2016-08-31 09:20 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
ماليزيا تعتقل 3 من أنصار داعش قبيل تنفيذ هجمات
ماليزيا تعتقل 3 من أنصار داعش قبيل تنفيذ هجمات

أعلنت الشرطة الماليزية، الأربعاء، اعتقال 3 أنصار محليين لتنظيم داعش الارهابي كانوا يخططون لعدة هجمات في العاصمة كوالالمبور قبيل الاحتفالات بيوم الاستقلال.

 

وذكرت السلطات أن الرجال الثلاثة الذين اعتقلوا في عملية للشرطة على مدى 3 أيام من السبت إلى الاثنين الماضيين، تلقوا تعليمات من محمد واندي محمد جيدي، المقاتل الماليزي بالتنظيم، لمهاجمة مركز للترفيه ومعبد هندوسي ومركز للشرطة يوم الثلاثاء عشية احتفالات يوم الاستقلال.

 

وقال المفتش العام بالشرطة خالد أبو بكر في بيان: "كان المشتبه بهم الثلاثة يخططون للرحيل إلى سوريا للانضمام إلى داعش الإرهابي بعد تنفيذ الهجمات في ماليزيا بنجاح".

 

وأفادت الشرطة أنها ضبطت قنبلة يدوية ومسدسا بحوزة أحد المشتبه بهم ويعمل سائق شاحنة. ويعمل أحد الاثنين الآخرين جزارا، والثاني بائع مشروبات.

 

وواندي ماليزي يقاتل مع داعش في سوريا، ويعتبر المسؤول عن إصدار الأمر بهجوم بقنبلة يدوية في يونيو على حانة بضواحي كوالالمبور، وهو أول هجوم مؤثر لداعش الارهابي في ماليزيا.

 

واعتقلت الشرطة 9 أشخاص يعتقد أن لهم صلة بالتنظيم الارهابي عقب ذلك الهجوم.

 

وجرى اعتقال 230 شخصا إجمالا، بينهم 200 ماليزي في الفترة من 2013 وحتى مطلع أغسطس الحالي، لمشاركتهم في أنشطة متشددة تتعلق بتنظيم داعش الارهابي.

أخبار ذات صلة

newsletter