التربية تطلق نظام ادارة المعلومات التربوية

الأردن
نشر: 2016-08-29 18:18 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
التربية تطلق نظام ادارة المعلومات التربوية
التربية تطلق نظام ادارة المعلومات التربوية

أطلقت وزارة التربية والتعليم اليوم نظام إدارة المعلومات التربوية OpenEMIS بدعم من الاتحاد الأوروبي واليونسكو.


وقال وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات خلال حفل اطلاق النظام ان اهمية تطوير التعليم تأتي من اهمية تطوير الانسان،واضاف ان الأردن اول دولة في العالم تطبق نظام OpenEMIS.


وتحدث حول ميزات نظام OpenEMIS انه ملكا لوزارة التربية والتعليم شاملاً لمفتاح النظام ويتميز بالمرونة، كما انه لم يكلف شيئا كان مجاني، وسيطبق النظام على المدارس العامة والخاصة، واهم خاصية للنظام الربط مع دائرة الأحوال المدنية لمعرفة الأطفال الذين وصلو لسن المدارس ولم يلتحقوا بها.


وحول اهداف النظام اشار الذنيبات انه يأتي لتعزيز مدخلات العملية التربوية ومعالجتها وتحليلها وإعداد التقارير التي تعكس واقع المدارس والطلبة والمعلمين والموظفين, ويعتبر تطبيق هذا النظام نقلة نوعية تساعد الوزارة في تحسين كفاءة التعليم وتوظيف ادوات غير تقليدية في العملية التربوية، ويعد من أهم مصادر المعلومات المتاحة التي تسهم في الوصول الى اقتصاد مبني على المعرفة.


نظام إدارة المعلومات التربوية OpenEMIS هو عبارة عن نظام عام ومفتوح المصدر لادارة المعلومات التربوية، مصمم لجمع البيانات واعداد التقارير التي تساند عملية دعم اتخاذ القرارات الرشيدة، وهو أداه فاعلة في إعداد البيانات الإحصائية الخاصة بقطاع التعليم. بسرعة وبأقل التكاليف مع القدرة على التكيف وفقاً لمتطلبات المستخدمين ( الوزارة، المديريات، والمدارس).

أخبار ذات صلة

newsletter