Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ألمانيا تتوقع انخفاضا كبيرا في أعداد اللاجئين خلال العام الحالي | رؤيا الإخباري

ألمانيا تتوقع انخفاضا كبيرا في أعداد اللاجئين خلال العام الحالي

عربي دولي
نشر: 2016-08-29 06:39 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ألمانيا تتوقع انخفاضا كبيرا في أعداد اللاجئين خلال العام الحالي
ألمانيا تتوقع انخفاضا كبيرا في أعداد اللاجئين خلال العام الحالي

توقع المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين في ألمانيا، الأحد، انخفاضا كبيرا في أعداد المهاجرين الوافدين إلى البلاد خلال العام الحالي، مقارنة بالعام الماضي.

 

وقال رئيس المكتب، فرانك يورجين فايس، في تصريح صحفي، إنه "يتوقع بين 250 و300 ألف وافد جديد في عام 2016".

 

وكشفت الحكومة الألمانية، في وقت سابق، عن انخفاض عدد اللاجئين الذين وصلوا البلاد، خلال النصف الأول من العام الجاري، بموجب الاتفاق الأوروبي التركي الذي ساهم بالحد من قدوم الوافدين عن طريق البحر.

 

وشهدت ألمانيا تدفقًا غير مسبوق من طالبي اللجوء في العام الماضي، ويرجع ذلك جزئيا إلى قرار المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بالسماح للمهاجرين العالقين في بلدان أوروبية أخرى للقدوم إلى بلاده، وبناءً عليه تم تسجيل نحو 1.1 مليون لاجئ بشكل رسمي آنذاك.

 

وتوصلت تركيا والاتحاد الأوروبي، في 18 مارس/آذار 2016، بالعاصمة البلجيكية بروكسل، إلى اتفاق يهدف لمكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب البشر، حيث تقوم تركيا بموجب الاتفاق الذي بدأ تطبيقه في 4 أبريل/نيسان الماضي، باستقبال المهاجرين الواصلين إلى جزر يونانية ممن تأكد انطلاقهم من تركيا.

 

كما يقتضي الاتفاق باتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل إعادة المهاجرين غير السوريين إلى بلدانهم، بينما يتم إيواء السوريين المعادين في مخيمات داخل تركيا، وإرسال لاجئ سوري مسجل لدى الأخيرة إلى بلدان الاتحاد الأوروبي مقابل كل سوري معاد إليها، في حين أن الاتحاد الأوروبي سيتكفل بمصاريف عملية التبادل وإعادة القبول.

 

وكان لذلك الاتفاق بالغ الأثر في انخفاض عدد المهاجرين، الذين اعتادت فرق خفر السواحل التركية ضبطهم في بحر إيجة؛ إذ انخفض عددهم خلال أبريل/نيسان الماضي، بنسبة 80%، مقارنة بالأشهر السابقة، كما أنه الشهر الوحيد، الذي لم يشهد حالات غرق للاجئين.

 

أخبار ذات صلة

newsletter