Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
عودة العام الدراسي على طاولة نبض البلد | رؤيا الإخباري

عودة العام الدراسي على طاولة نبض البلد

الأردن
نشر: 2016-08-28 21:25 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
شعارنبض البلد
شعارنبض البلد

استضاف برنامج نبض البلد ، والذي تبثه قناة رؤيا الفضائية ، مساء الاحد ، كلاً من : الخبيرة التربوية سناء ابو حرب ، محاضر في الجامعة الاردنية الدكتور ربيع فرجات ، و استاذ التربية حسام عواد .


وناقشت الحلقة موضوع عودة العام الدراسي الجديد ، وكيفية الاستعدادات له من قبل الاهل والطلاب والمدارس .


وتضمنت الحلقة سؤالاً عبر تطبيق شارك : هل تعتقد أن أهم تحدي للعام الدراسي القادم هو : الظروف الإقتصادية أم البيئة التعليمية؟.

 

واكد الدكتور فرجات أن الطلاب والاهل يعيشون حالة من المتاهة ما بين المدارس والمكتبات والدفاتر دون ان يلتفتون الى جانب اهم وهو الحالة النفسية وتهيأته لدخول الجو الدراسي بعد مدة انقطاع طويلة خلال العطلة الصيفية .


وشددت ابو حرب على ضرورة تجهيز نفسية الطفل والطالب للدخول والتأقلم مع الجو الجديد لدخول المدرسة من خلال شراء الاشياء التي يحتاجها بالالوان والاشكال التي يحبها وتحفيزيه على التفوق والانجاز.


فيما يرى عواد بأن من الضروري أن يعيش الطالب في حالة من التنافس من خلال تحفيزيه بالجوائز والميزات من اجل التفوق والتحصيل العلمي ، وتنظيم وقته وخصوصاً اوقات فراغه من خلال تعليمه على ادارة وقته ونفسه.

 

واضاف من الضروري ان يراعي الاهل القدرات التي يمتلكها ابناءهم وان لا يطلبوا منه ما لا يقدر عليه ، وان نمارس مع ابنائنا طريقة ادارة الذات واستغلال وقته وتعليمه على وضع خطة واهداف لتحقيقه.

 

واكدت ابو حرب على ان البيئة التربوية الصالحة لها دور مهم وفاعل ، فعلى المعلم ان يقوم بتأهيل الحالة النفسية للطالب في الايام الاولى من بداية  العام الدراسي .

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter