Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الخدمة المدنية يعقد امتحاناً تنافسياً لوظائف اشرافية في ملاكه | رؤيا الإخباري

الخدمة المدنية يعقد امتحاناً تنافسياً لوظائف اشرافية في ملاكه

الأردن
نشر: 2016-08-27 14:36 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
الخدمة المدنية يعقد امتحاناً تنافسياً لوظائف اشرافية في ملاكه
الخدمة المدنية يعقد امتحاناً تنافسياً لوظائف اشرافية في ملاكه

عقد ديوان الخدمة المدنية، اليوم السبت ، امتحاناً تنافسياً لسبعة شواغر لرؤساء اقسام في مختلف مديريات الديوان عملا بأحكام المادة (89/ب) من نظام الخدمة المدنية .

وينص النظام ساري المفعول على انه " يجوز اجراء امتحانات تنافسية او مقابلات او كلتيهما للموظفين الذين تنطبق عليهم شروط الترقية للوظيفة (الاشرافية والقيادية)".

وقال امين عام ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر ، ان عقد هذا الامتحان يأتي تنفيذا لمفهوم العدالة وتكافؤ الفرص في التنافس على اشغال الوظائف الاشرافية والقيادية في كافة اجهزة الدولة الاردنية وتعزيز لعنصر الجدارة والكفاءة لإشغال هذه الوظائف.

واضاف ان الوظائف الاشرافية هي المنصة الفنية الاولى التي تبنى عليها القرارات والسياسات وان اجراء الامتحانات التنافسية لغايات اشغالها هو ضمان لاختيار الاشخاص ذوي المهنية والمهارات العالية، الامر الذي ينعكس بالتالي على مستوى جودة الخدمات التي تقدمها الاجهزة الحكومية للمواطنين وهم الهدف الاساسي من عملية تطوير وتحسين مستوى الخدمات العامة في الجهاز الحكومي، تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية بهذا الخصوص.

وتقدم للمنافسة على شواغر الوظائف الاشرافية 30 موظفاً من مختلف مديريات الديوان وسيتم ترشيح من يحصلون على اعلى نقاط تنافسية لإجراء المقابلات الشخصية حيث يتم تخصيص 30 علامة للامتحان التنافسي و 20 للمقابلة الشخصية ، تضاف للعلامة المخصصة للمعايير العامة المعتمدة لكافة المرشحين من حيث تقارير الاداء وسنوات الخبرة والمؤهل العلمي وغيرها من المعايير والمخصص لها (50) علامة.

أخبار ذات صلة

newsletter