منتدى القيادات الحكومية 14 يستعرض أداء البرنامج التنفيذي الحكومي

الأردن
نشر: 2016-08-27 12:28 آخر تحديث: 2023-06-18 12:56
تحرير: أمين العطلة
منتدى القيادات الحكومية 14 يستعرض أداء البرنامج التنفيذي الحكومي
منتدى القيادات الحكومية 14 يستعرض أداء البرنامج التنفيذي الحكومي

رعى رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي، السبت، اللقاء الرابع عشر لمنتدى القيادات الحكومية الذي نظمته وزارة تطوير القطاع العام حول مؤشرات أداء البرنامج التنفيذي الحكومي تمهيدا لربط برامج عمل الحكومة بخطط تنفيذية تفصيلية ترتبط بمؤشرات أداء واضحة وأطر زمنية محددة لغايات تعزيز الشفافية في العمل الحكومي.


وبينت وزيرة تطوير القطاع العام ياسرة غوشة أهداف وضع المؤشرات والمتمثلة في تحديد المسؤوليات والأدوار لكافة الوزارات والمؤسسات والدوائر في تنفيذ برنامج الحكومة وفق الأولويات المحددة وتحديد اولويات العمل والمستويات المستهدف تحقيقها وضمان توظيف الموارد والإمكانات في الإتجاه الذي يصب في تحقيق برنامج الحكومة.


وأوضحت غوشة اّلية العمل التي اتلعتها الوزارة لتحديد معايير قياس الأداء وذلك من خلال تصميم نموذج لحصر الإجراءات التفصيلية التي ستتخذها الوزارات ومؤشرات الأداء المرتبطة بها وتعميمها وعقد ورش توعوية لتدريب ضباط إرتباط الدوائر على كيفية وضع مؤشرات الأداء وتعبئة النموذج المعتمد كما تم إستقبال النماذج المعبأة من الوزارات ومراجعتها وتقييمها بشكل أولي ورفعها الى لرئيس الوزراء.


وبينت غوشة أن عدد المؤشرات المقترحة بلغ 679 مؤشر حيث أن 51% منها يمكن تبنيها وإعتمادها و 37% منها تحتاج الى إعادة صياغة وتطوير قبل إعتمادها و 13% منها تحتاج الى إعادة نظر بالكامل.

أخبار ذات صلة

newsletter