Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تركيا: سجن 3 سفراء مقالين على صلة بالانقلاب الفاشل | رؤيا الإخباري

تركيا: سجن 3 سفراء مقالين على صلة بالانقلاب الفاشل

عربي دولي
نشر: 2016-08-27 10:52 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تركيا: سجن 3 سفراء مقالين على صلة بالانقلاب الفاشل
تركيا: سجن 3 سفراء مقالين على صلة بالانقلاب الفاشل

أمرت محكمة تركية، السبت، بسجن 3 سفراء مُقالين من وظائفهم، على ذمة القضية، ضمن إطار التحقيقات في محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة في منتصف يوليو الماضي، بحسب مصادر أمنية.

 

وبحسب المصادر التي فضلت عدم الكشف عن هويتها، فإن النيابة العامة في أنقرة أحالت كلا من السفراء المُقالين غورجان باليك، وعلي فندق، وتونجاي بابالي إلى محكمة صلح الجزاء بعد انتهاء التحقيقات اللازمة بحقهم.

 

وقالت المصادر إن المحكمة أمرت بسجن السفراء الذين أقالتهم وزارة الخارجية التركية في وقت سابق، ليتم نقلهم فيما بعد إلى سجن "سنجان" بالعاصمة أنقرة.

 

وسبق أن أوقفت السلطات التركية مؤخرًا غورجان باليك، الذي شغل منصب مدير مكتب أحمد داود أوغلو، إبّان تولي الأخير منصب وزير الخارجية، في الفترة التي سبقت رئاسته للحكومة، قبل رئيس الوزراء الحالي بن علي يلدريم.

 

كما شغل "باليك" منصب كبير مستشاري رئيس الجمهورية السابق عبد الله غُل.

 

وأوقفت السلطات، في الأيام الماضية، السفير التركي السابق لدى كوستاريكا علي فندق، والسفير السابق لدى كندا تونجاي بابالي، وكانت وزارة الخارجية أقالتهما على خلفية محاولة الانقلاب الفاشلة.

 

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، منتصف يوليو الماضي، محاولة انقلاب فاشلة نفذتها عناصر محدودة من الجيش حاولت خلالها السيطرة على مفاصل الدولة ومؤسساتها الأمنية والإعلامية.

 

وقوبلت المحاولة الانقلابية باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات التركية، وتوجه المواطنون بحشود غفيرة تجاه البرلمان ورئاسة الأركان بالعاصمة، والمطار الدولي بمدينة إسطنبول، ومديريات الأمن في عدد من المدن، ما أجبر آليات عسكرية كانت تنتشر حولها على الانسحاب، وساهم في إفشال المخطط الانقلابي.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter