حركة فتح تعلن من غزة قوائمها للانتخابات المحلية

فلسطين
نشر: 2016-08-25 14:43 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
حركة فتح تعلن من غزة قوائمها للانتخابات المحلية
حركة فتح تعلن من غزة قوائمها للانتخابات المحلية

أعلنت حركة فتح اليوم الخميس عن الانتهاء من تشكيل وإقرار قوائمها للانتخابات المحلية وتسليمها للجنة الانتخابات المركزية بشكل مركزي لكافة المجالس البلدية باسم "قائمة التحرر الوطني والبناء"، وفق ما نقلته وكالة معا.


وقال الدكتور فايز ابو عيطة المتحدث باسم حركة فتح في قطاع غزة خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في مدينة غزة بمشاركة عدد من قادة حركة فتح في غزة أن اللجنة المركزية للحركة ستعلن لاحقا أسماء مرشحيها في الانتخابات البلدية.


وشدد أبو عيطة أن حركته اعتمدت في اختيار القوائم على معايير علمية وإدارية تستند للكفاءات والمهنية والتخصص والتجربة والنزاهة والقبول الشعبي وحسن السمعة والأخلاق الحميدة بنخبة من الشخصيات الأكاديمية والاعتبارية والوطنية القادرة على تطوير العلاقات مع المجتمع الدولي من اجل استقدام الدعم للمشاريع التطويرية للنهوض بواقع البلديات وتطوير أداءها المهني لتحقيق مستقبل واعد للشعب الفلسطيني يتجاوز سنوات عجاف من القهر والانقسام.


وأكد أبو عيطة أن حركة فتح تنظر بأهمية كبيرة لكافة المهام والمسؤوليات الملقاة على عاتق المجالس البلدية والدور المناط بها في حل مشكلة الكهرباء والمياه والمشاركة وتقديم استحقاقات كبيرة للمواطن الفلسطيني في القطاع الذي يعاني عشر سنوات من الانقسام والحصار وسوء الإدارة وغياب مبادئ المحاسبة والشفافية والديمقراطية والانتخابات.


كما شدد ابو عيطة على مساهمة حركة فتح في التخفيف من بطالة الخرجين والشباب من خلال استقدام المشاريع التشغيلية مؤكدة ان الحركة موحدة ومتمسكة بكافة عناصرها وقيادتها ومناصريها.


وتابع:"نحن على قلب رجل واحد في هذه العملية الديمقراطية لإنجاح قوائم الحركة وتحقيق نتائج مشرفة تليق بمكانتها ولا يوجد خلافات بشان المشاركة في الانتخابات المحلية" مطالبا الجميع بالالتزام بقانون الانتخابات نص وروحا وبميثاق الشرف الذي تم توقيعه من كافة الفصائل الفلسطينية.


وأكد أبو عيطة أن المشاركة الانتخابات المحلية فرصة لتكريس مبادئ الديمقراطية والعدالة والتداول السلمي للسلطة بعيدا عن الاقتتال والعنف الذي من شانه أن يجر على الشعب الفلسطيني مزيدا من الويلات، مشددا أنها فرصة أيضا لتحقيق شراكة محلية والوطنية في إدارة المجالس المحلية لتقديم الخدمات الأفضل للشعب الفلسطيني للتخفيف من معاناته.


وشدد أبو عيطة أن نتائج الانتخابات وفق نظام التمثيل النسبي يضمن الشراكة الوطنية في إدارة المجالس الوطنية ومقدمة للانتخابات التشريعية والرئاسية وخطوة على إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة.

أخبار ذات صلة

newsletter