Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأمانة: منع الوقوف وتحميل الركاب بوسط البلد | رؤيا الإخباري

الأمانة: منع الوقوف وتحميل الركاب بوسط البلد

الأردن
نشر: 2016-08-25 14:04 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
الأمانة: منع الوقوف وتحميل الركاب بوسط البلد
الأمانة: منع الوقوف وتحميل الركاب بوسط البلد

قال مدير الإدارة المشتركة بأمانة عمان المهندس محمد الفاعوري أن متابعة الوقوف الخاطىء والممنوع هي في كل مناطق العاصمة، وغير مقتصرة على منطقة معينة؛ نظراً للزيادة في أعداد المركبات الموجودة والمركبات التي دخلت في فصل الصيف .

وأشار إلى أن هناك لجنة مشتركة من امانة عمان وادارة السير تعنى باجراء بعض الدراسات المرورية ومن ضمنها تحديد السماح بالوقوف او منعه للمواقع داخل العاصمة عمان .

وفيما يتعلق بعملية منع الوقوف في مناطق وسط البلد، كان ذلك بعد زيارات ميدانية بالاشتراك مع ادارة السير المركزية وممثلي عن غرفة تجارة عمان ، حيث تم الاتفاق على تركيب شواخص المنع كما هي في منطقة البلد، بهدف الحفاظ على الانسيابية المرورية والتقليل من الازدحام الناتج عن عملية الوقوف.

وبين المهندس الفاعوري بأنه تم السماح للوقوف في بعض مناطق وسط البلد بعد أن تم التأكد من ان الوقوف في هذه المواقع لا يؤثر سلبا على الانسيابية المرورية .

وبين أن أمانة عمان الكبرى قامت بوضع مرافقها المتمثلة بساحة الجيش "العبدلي" وساحة مجمع رغدان السياحي وساحة المهاجرين كمواقف مجانية للمواطنين مرتادي منطقة وسط البلد ، بحيث يقوموا بالوصول الى وسط البلد من خلال مكوك وسط البلد أو من خلال تكسي توصيله والذي لا يتعدى اجرها دينار واحد فقط .

اضافة الى ذلك هنالك مواقف خاصة مدفوعة الاجر وتقع داخل المحيط التجاري بوسط البلد بامكان مرتادي وسط البلد والتجار ان يقوموا بركن مركباتهم داخل هذه المواقف وبأجر معقول كما تعهد اصحاب هذه المواقف .

اما بالنسبة لعملية تحميل وتنزيل البضائع للمحال التجارية تم الاتفاق مع غرفة تجارة عمان وتجار وسط البلد ان تكون بعد الساعة العاشرة والنصف مساء نتيجة لانخفاض اعداد مرتادي منطقة البلد في هذه الاوقات .

واضاف أنه وبعد عملية مراقبة ومسح ميداني ، تبين أن مستخدمي المواقف المسموح بها مؤقتاً بوسط البلد يستخدمها التجار من الصباح وحتى ساعات المساء ، الأمر الذي يدفع بالمواطنين ومرتادي وسط البلد من المتسوقين الى ركن مركباتهم بشكل خاطىء أو معيق او مزدوج وهذا ما يؤثر بشكل مباشر على الانسيابية المرورية في وسط البلد .

أخبار ذات صلة

newsletter