فيدرير ونادال ضمن فريق واحد

رياضة

نشر: 2016-08-25 07:17

آخر تحديث: 2016-08-25 07:17


فيدرير ونادال ضمن فريق واحد
فيدرير ونادال ضمن فريق واحد
Article Source المصدر

أكد نجما التنس السويسري روجيه فيدرر والأسباني رافاييل نادال الأربعاء انضمامهما لفريق واحد في بطولة كأس ليفر الجديدة التي ستنطلق نسختها الأولى في شهر أيلول/سبتمبر عام 2017 بالعاصمة التشيكية براغ.


وسافر فيدرر، الذي أنهى موسمه الحالي من لكي تتعافى ركبته بشكل صحيح ، إلى نيويورك قبل خمسة أيام فقط من انطلاق بطولة الولايات المتحدة المفتوحة (فلاشينج ميدوز)، رابع بطولات جراند سلام الأربع الكبرى هذا الموسم، للمشاركة في اطلاق المسابقة التي يعد هو وفريقه الاداري شركاء رئيسيون فيها.


وتحدث فيدرر خلال العرض التقديمي للبطولة، قائلا "إنه لشعور عظيم أن يكون بجواري رافاييل نادال في نفس الفريق".

 

والتحق فيدرر، الفائز بـ17 لقبا في بطولات جراند سلام الأربع الكبرى، بأسطورة التنس الاسترالي رود ليفر ونادال بأحد فنادق نيويورك لوضع تفاصيل البطولة التي ستقام خلال الفترة من 22 حتى 24 أيلول/سبتمبر 2017 ببراغ.

 

وتقام البطولة على غرار كأس رايدر للجولف بين قارة أوروبا وبقية دول العالم سنويا في بلد مختلف، ولكنها لن تقام في الأعوام التي تقام خلالها دورات الألعاب الأولمبية.

 

ويضم كل فريق ستة لاعبين يتنافسون لمدة ثلاثة أيام في منافسات الفردي والزوجي، حيث يتولى قيادة الفريق الأوروبي النجم السويدي بيورن بورج، فيما يقود جون ماكنرو فريق بقية دول العالم.

 

ويختار كل قائد للفريق لاعبين اثنين، فيما سيتم تحديد بقية اللاعبين الأربعة من خلال التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين.


وستقام أربع مباريات في كل يوم من أيام البطولة على ملعب (أو تو أرينا) بالعاصمة التشيكية، ثلاث منها لمنافسات الفردي والرابعة في الزوجي.

 

وسوف يتعين على كل لاعب خوض مباراة فردي واحدة على الأقل كما ينبغي على أربعة على الأقل من اللاعبين الستة في كل فريق خوض منافسات الزوجي.