Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
كيري في السعودية لبحث الأزمة اليمنية والصراع السوري | رؤيا الإخباري

كيري في السعودية لبحث الأزمة اليمنية والصراع السوري

عربي دولي
نشر: 2016-08-25 06:44 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
كيري في السعودية لبحث الأزمة اليمنية والصراع السوري
كيري في السعودية لبحث الأزمة اليمنية والصراع السوري

أجرى وزير الخارجية الأمريكي جون كيري محادثات مع ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في الساعات الأولى من صباح الخميس تناولت سبل إنهاء الصراع في اليمن واستئناف محادثات السلام بين الجانبين المتحاربين.

 

وقال مسؤول أمريكي كبير قبل بدء المحادثات إن كيري وصل إلى جدة قادما من نيجيريا لإجراء مباحثات مع الزعماء السعوديين ودول الخليج العربية الأخرى وإنه سوف يطلعهم على الاجتماعات التي عقدتها الولايات المتحدة مع روسيا بشأن التعاون العسكري في سوريا.

 

وتأتي المحادثات في الوقت الذي دخلت فيه قوات من المعارضة السورية تدعمها دبابات ومقاتلات وقوات تركية خاصة واحدا من آخر معاقل تنظيم الدولة الإسلامية على الحدود التركية السورية في أول توغل تركي كبير مدعوم من الولايات المتحدة لأراضي جارتها الجنوبية.

 

وقال مسؤولون أمريكيون إن المحادثات التي أجراها كيري مع الأمير محمد بن سلمان والتي بدأت في وقت متأخر واستمرت ثلاث ساعات انتهت عند الساعة 12:59 صباحا بالتوقيت المحلي.

 

وسيجتمع كيري مع العاهل السعودي الملك سلمان في وقت لاحق يوم الخميس ثم ينضم إلى وزراء خارجية السعودية والإمارات العربية المتحدة ووزير الدولة البريطاني للشؤون الخارجية توبياس الوود لبحث سبل إنهاء الصراع المستمر منذ 16 شهرا في اليمن والذي أودى بحياة 6500 شخص نصفهم من المدنيين.

 

ورفض مسؤول كبير بوزارة الخارجية الأمريكية الإسهاب بشأن مقترحات كيري.

 

وأضاف المسؤول "الاجتماع متعدد الأطراف بشأن اليمين يهدف إلى تبادل الأفكار والمبادرات لعودة المناقشات السياسية إلى مسارها ومحاولة التوصل إلى حل سياسي.‭"‬ وسيبحث الاجتماع أيضا مسألة توصيل المساعدات الإنسانية.

أخبار ذات صلة

newsletter