Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الدفاع المدني يسيطر على تسرب محدود للنفط في العقبة .. صور | رؤيا الإخباري

الدفاع المدني يسيطر على تسرب محدود للنفط في العقبة .. صور

الأردن
نشر: 2016-08-23 20:19 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
الدفاع المدني يسيطر على تسرب محدود للنفط في العقبة .. صور
الدفاع المدني يسيطر على تسرب محدود للنفط في العقبة .. صور

سيطرت كوادر الدفاع المدني على تسرب نفطي محدود من احدى انابيب النفط الواصلة الرصيف من احدى البواخر ومنعت وصوله الى عرض البحر .

وقال مفوض البيئة والاقليم في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة سليمان التجادات ان كوادر الدفاع المدني في العقبة منعت تسرب نفطي الى البحر جاء من احدى انابيب النفط الناقلة من الباخرة الى رصيف النفط.


وبين النجادات ان التسرب النفطي البسيط جاء من احدى الانانيب الناقلة من الباخرة الى الخزانات الرئيسية والصهاريج على رصيف النفط وامتد على الارض ووصل منه جزء لا يتعدى خمسة ليترات الى المياه ، مؤكداً ان جهود الدفاع المدني واستجابتهم السريعة حالت دون تسرب كميات كبيرة من النفط الى البحر والسيطرة عليه تماماً.

واشار النجادات ان مركز الامير حمزة لمكافحة التلوث يعمل حالياً على اخراج النفط المتسرب الى البحر ، مشيراً ان الوضع عاد الى ما هو عليه دون اي مشاكل او عقبات تذكر .


من جهته قال مدير الدفاع المدني العقيد محمد الهباهبة ان كوادر الدفاع المدني سيطرت مباشرة على التسرب النفطي من احدى الانابيب الناقلة في بداية تسربه ومنعت وصوله الى البحر باستثناء كميات لا تذكر ولا تتعدى 5 لتير دخلت المياه ولم يظهر لها اثر على سطح البحر ، مشيراً ان رصيف النفط حالياً يعمل وبكفاءة عالية دون وجود ما يعيق العمل .

وكان شهود عيان قد اكدوا ان التسرب النفطي من احدى الانابيب الناقلة للخزانات الرئيسية وصهاريج النفط تمت السيطرة عليه وبوقت قياسي بفضل جهود الدفاع المدني ومنع امتداده الى باقي محتويات رصيف النفط ودخوله الى البحر وباشراف مباشر من مدير دفاع مدني العقبة العقيد محمد الهباهبة .

 

أخبار ذات صلة

newsletter