Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الإتحاد الأوروبي يوفر 14 مليون يورو لمستشفيات القدس الشرقية | رؤيا الإخباري

الإتحاد الأوروبي يوفر 14 مليون يورو لمستشفيات القدس الشرقية

فلسطين
نشر: 2016-08-22 17:56 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الإتحاد الأوروبي يوفر 14 مليون يورو لمستشفيات القدس الشرقية
الإتحاد الأوروبي يوفر 14 مليون يورو لمستشفيات القدس الشرقية

اجتمعت جهود الإتحاد الأوروبي وحكومة فنلندا لتقديم 14 مليون يورو لمساعدة مستشفيات القدس الشرقية للحفاظ على الخدمات الطبية بالغة الأهمية والمقدمة للفلسطينيين، والمساهمة التي يتم تسييرها عبر آلية بيغاس الأوروبية سوف تساعد في تغطية جزء من التكاليف المتأخرة الناتجة عن تحويل المرضى للعلاج في مستشفيات القدس الشرقية من قبل وزارة الصحة الفلسطينية، وفقا لما نقلته وكالة معا.

 


منذ العام 2012، وفر الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء ما يزيد عن 80 مليون يورو للمساعدة في تخفيف الأعباء المالية التي تواجه ستة مستشفيات في شبكة مستشفيات القدس الشرقية. وقد ساعدت هذه الأموال على تغطية جزء كبير من تكاليف تحويلات المرضى الفلسطينيين للعلاج الطبي في مستشفيات القدس الشرقية من قبل وزارة الصحة الفلسطينية.

 

وبفضل هذا الدعم، بقيت مرافق المستشفيات متوفرة واستمرت في توفير رعاية أساسية إلى آلاف المرضى من الضفة الغربية وقطاع غزة.


وقال "ديفيد غير" نائب ممثل الاتحاد الأوروبي أن هناك أهمية خاصة لمستشفيات القدس الشرقية كونها من آخر المؤسسات التي تدار من قبل الفلسطينيين في القدس، وخدمت هذه المستشفيات الفلسطينيين لأكثر من 50 عاما من خلال توفير رعاية صحية متخصصة وذات جودة عالية وغير متوفرة في أي مكان آخر في فلسطين.

 


وأضاف أن الإتحاد الأوروبي يبقى شريك وثيق وموثوق به للفلسطينيين، مثنيا على جهود وزارة الصحة الفلسطينية في كبح اتجاه التحويلات الطبية للخارج التي ازدادت بشكل واضح خلال العقد الأخير والتي أضحت أنها غير قابلة للاستدامة المالية، وأنه يجب الحفاظ على الجهود المبذولة لتطوير نظام أكثر فعالية ومساواة.

أخبار ذات صلة

newsletter