Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الكلالدة يتوقعها انتخابات " على أكمل وجه " | رؤيا الإخباري

الكلالدة يتوقعها انتخابات " على أكمل وجه "

الأردن
نشر: 2016-08-21 17:41 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تحرير: علاء الدين الطويل
الكلالدة يتوقعها انتخابات " على أكمل وجه "
الكلالدة يتوقعها انتخابات " على أكمل وجه "

توقع رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة، أن تسير إجراءات العملية الانتخابية على أكمل وجه، وصولا إلى يوم الاقتراع وإفراز برلمان، في عملية تشكل خطوة جديدة في مسيرة الإصلاح.


جاء ذلك، خلال زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني إلى الهيئة المستقلة للانتخاب، والتي دعا خلالها لتمكين الهيئة وطلب أن تكون العملية الانتخابية عملية ناجحة تليق بسمعة الأردن.


وقدم الكلالدة، خلال اللقاء، إيجازا تضمن معلومات حول سجلات الناخبين، والتي خضعت لعمليات تدقيق وتصنيف من قبل الهيئة، سواء على مستوى المملكة أو الدوائر الانتخابية كل على حدة، والاجراءات المتخذة للتسهيل على الناخبين، خصوصا فئة ذوي الاحتياجات الخاصة.


وأكد الكلالدة أن زيارة جلالة الملك إلى الهيئة تشكل دافعا وحافزا للعاملين فيها، وتزيد من التصميم على إدارة العملية الانتخابية، كما أرادها جلالته، بأمانة ونزاهة وحياد، لتقدم مثالا للجميع بأن "الأردن اختار أن يتحاور شعبه من خلال صناديق الاقتراع".

 

وتجري الانتخابات البرلمانية في العشرين من أيلول المقبل يختار فيها الأردنيون 130 نائبا، خصص للرجال 115 مقعدا، وللنساء 15 مقعدا.

 


ولفت إلى أن الهيئة اعتمدت شعار "الأردن ينتخب" من منطلق شمولية الشعار، وتعزيز المشاركة الشعبية، والتوافقية حول قانون الانتخاب، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية " بترا ".

أخبار ذات صلة

newsletter