Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
التحقيق مع شخصية ادعت حمل لقب شريف في إربد | رؤيا الإخباري

التحقيق مع شخصية ادعت حمل لقب شريف في إربد

الأردن
نشر: 2016-08-21 13:01 آخر تحديث: 2023-06-18 13:29
تعبيرية
تعبيرية

أكد مصادر أن الأجهزة الرسمية في محافظة اربد تحقق بحادثة انتحال إحدى شخصيات المحافظة لقب "شريف"، بعد ان روست دعوة احتفالية لرعايته لها بهذه الصفة.

وبين المصدر أن الدعوة أرسلت للحاكمية الإدارية، فاستدعى محافظ إربد الدكتور سعد الشهاب الشخصية، وأحال القضية إلى الشرطة للتحقيق واتخاذ المقتضى القانوني.

وحذر الديوان الملكي في وقت سابق من خلال دائرة الاشراف من التعامل مع اشخاص يدعون هذه الصفة، مؤكدا ان اسماء الاشراف موجودة لدى الدائرة ويمكن لمن يريد التحقق منها، لقطع الشك باليقين حيال هكذا ادعاءات محذرا من التعامل مع اي شخص لا تعرف هويته ويدعي هذه الصفة.

وتضاف هذه الادعاءات إلى شكوى أخرى متصلة بادعاءات شخوص بحملهم صفات لا تمنح الا للاكاديمين خاصة لقب "دكتور" الذي انتشرت ظاهرة منحه من جهات تدعي العمل الانساني والخيري بل وامتدت لتطال منح صفات دبلوماسية تحت مسمى "سفير النوايا .."

يشار ان وزارة التعليم العالي حذرت من الادعاء بحمل لقت "دكتور" دون ان يكون صاحبه يحمل درجة الاستذة الجامعية تحت طائلة المساءلة القانونية لكن للان لم تبادر الى اتخاذ أي اجراء عقابي على صعيد مكافحة هذه الظاهرة رغم انتشارها الواسع في مناطق المملكة .

أخبار ذات صلة

newsletter