Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
قتلى وجرحى بانفجار أمام مقر أمني شرقي تركيا | رؤيا الإخباري

قتلى وجرحى بانفجار أمام مقر أمني شرقي تركيا

عربي دولي
نشر: 2016-08-18 09:52 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
قتلى وجرحى بانفجار أمام مقر أمني شرقي تركيا
قتلى وجرحى بانفجار أمام مقر أمني شرقي تركيا

قالت مصادر أمنية إن هجوما بسيارة ملغومة على مركز للشرطة في مدينة إلازيج بشرق تركيا أسفر عن مقتل ما لا يقل عن ثلاثة من الشرطة وإصابة نحو 100 يوم الخميس بعد ساعات من تفجير مماثل في منطقة أخرى أودى بحياة ثلاثة أشخاص.

 

وأظهرت لقطات بثتها قناة (سي.إن.إن ترك) حطام المكاتب داخل مركز الشرطة وتصاعد الدخان بعد الانفجار الذي وقع قبالة المبنى مباشرة الساعة 9:20 صباحا (0620 بتوقيت جرينتش) مع وصول الجنود والضباط لعملهم.

 

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها لكن وزير الدفاع فكري إيشق قال لوكالة الأناضول الرسمية للأنباء إن حزب العمال الكردستاني يقف وراء الهجوم. وتصنف تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي حزب العمال الكردستاني جماعة إرهابية.

 

وقال إيشق "يرى الناس الوجه الحقيقي لحزب العمال الكردستاني."

 

ومنذ عام 2015 شن الحزب عشرات الهجمات على مواقع للشرطة والجيش في جنوب شرق البلاد الذي تسكنه أغلبية كردية.

 

لكن إقليم إلازيج المحافظ الذي صوت بأعداد كبيرة لصالح حزب العدالة والتنمية الحاكم كان بمنأى عن العنف حتى الآن.

 

وأظهرت لقطات فيديو دخانا كثيفا يتصاعد فوق المدينة بعد التفجير الذي أقتلع أشجارا وخلف حفرة كبيرة خارج مجمع مركز الشرطة الذي يقع بشارع مزدحم في المدينة التي يقطنها 420 ألف نسمة.

 

وقال مكتب حاكم إقليم فان الذي يقع إلى الشرق في بيان إن شرطيين ومدنيا قتلوا وأصيب 73 آخرون عندما انفجرت سيارة ملغومة بجوار مركز للشرطة في الإقليم في وقت متأخر مساء الأربعاء.

 

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم في فان وهو إقليم تقطنه غالبية كردية ويقع على الحدود مع إيران. وحمل مكتب حاكم فان حزب العمال الكردستاني المسؤولية.

 

ويشهد جنوب شرق تركيا أعمال عنف منذ أن انهار في يوليو تموز من العام الماضي وقف لإطلاق النار بين الحكومة وحزب العمال الكردستاني دام عامين ونصف العام. وقتل آلاف المسلحين ومئات من أفراد الشرطة والجيش وفقا للبيانات الرسمية. وتقول جماعات حقوقية إن 400 مدني قتلوا في أعمال العنف.

 

ويسعى حزب العمال الكردستاني للحصول على حكم ذاتي لأكراد تركيا وعددهم 15 مليون نسمة. وقتل ما يزيد عن 40 ألفا منذ أن حمل حزب العمال السلاح في 1984.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter