Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاحتلال الاسرائيلي يحاصر بلدة حزمة شمال القدس لاكثر من 3 اسابيع | رؤيا الإخباري

الاحتلال الاسرائيلي يحاصر بلدة حزمة شمال القدس لاكثر من 3 اسابيع

فلسطين
نشر: 2016-08-17 08:34 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الاحتلال الاسرائيلي يحاصر بلدة حزمة شمال القدس لاكثر من 3 اسابيع
الاحتلال الاسرائيلي يحاصر بلدة حزمة شمال القدس لاكثر من 3 اسابيع

لم تكتف قوات الاحتلال بإغلاق مداخل بلدة حزما شمال شرقي القدس المحتلة لأكثر من ثلاثة أسابيع، بل احتلت أكثر من منزل في البلدة، وحولتها إلى منطقة عسكرية، ومنعت أصحابها من دخولها، وحين حاول أحد أصحاب المنازل دخول منزله مع الصحفيين منعه جنود الاحتلال.


سجن كبير باتت بلدة حزما شرقي القدس المحتلة، بعد أن أغلقت قوات الاحتلال المداخل الرئيسية للبلدة المقدسية بالمكعبات الاسمنتية، ومنعت الدخول والخروخ منها.


حواجز اسمنتية تسد الطريق، مداهمات وتفتيش للمنازل، واحتلال لعديد المنازل والبنايات السكنية تحويلها لمناطق عسكرية، تنكيل بالأهالي وتدقيق بهوياتهم في كل وقت، هدم مباني وإنشاء جدار، وتضييق على حياة المواطنين، في عملية عقوبات جماعية للقرية.


ويقول صاحب منزل احتله جيش الاحتلال في حزما، د. عبد الله أبو خليل إن قوات الاحتلال اقتحمت منزله قبل عدة أيام، ولم يستأذنوا أحداً، وحولوا العمارة السكنية إلى ثكنة عسكرية، ثم انسحبوا من المنزل.


ويتابع د. أبو خليل إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال عادت بعد عدة أيام واقتحمت المنزل مرة أخرى، وسلمته تبليغاً بإخلاء المنزل ووضعت قوات الاحتلال يدها عليه لمدة 24 ساعة، وعقب انتهاء المدة لم تنسحب قوات الاحتلال، بل زادت من عدد جنودها، واستحكم الجنود في البناية.


حين حاول د. أبو خليل برفقة أشقائه وأصدقائه والصحفيين الدخول إلى البناية السكنية استنفر جنود الاحتلال وارتبكوا، وطالبوا الجميع بالخروج من المنزل، ووقعت مشادات كلامية ونقاشات حامية بين الصحفيين وأصحاب البناية وبين جنود الاحتلال.


ويوضح د. أبو خليل أن قوات الاحتلال تستهدف بلدة حزما والمنطقة التي تقع فيها بنايته السكنية، حيث أغلقت قوات الاحتلال جميع مداخل البلدة، وحاصرت السكان داخلها، وحولت حياتهم لجحيم لا يطاق.

أخبار ذات صلة

newsletter