Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
روسيا: لافروف وكيري بحثا اتفاقا بشأن تنسيق العمل في سوريا | رؤيا الإخباري

روسيا: لافروف وكيري بحثا اتفاقا بشأن تنسيق العمل في سوريا

عربي دولي
نشر: 2016-08-16 23:08 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الصورة ارشيفية
الصورة ارشيفية

قالت وزارة الخارجية الروسية في بيان إن الوزير سيرجي لافروف بحث مع نظيره الأمريكي جون كيري هاتفيا الثلاثاء كيفية تنفيذ اتفاق روسي أمريكي بشأن تنسيق العمل في سوريا والتوصل إلى وقف لإطلاق النار.

 

وأضافت أن الاتصال الهاتفي جاء بمبادرة من واشنطن وركز على الوضع في حلب ومناقشة أفضل السبل لتنفيذ الاتفاق الذي قالت موسكو إنه جرى التوصل إليه خلال زيارة كيري لموسكو في يوليو تموز.

 

وقال كيري بعد تلك المحادثات الطويلة الشهر الماضي إن واشنطن وموسكو توصلتا إلى تفاهم مشترك بشأن الخطوات المطلوبة حاليا لإعادة عملية السلام السورية المتعثرة إلى مسارها.

 

كانت وكالات أنباء روسية نقلت الاثنين عن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو قوله إن بلاده والولايات المتحدة تقتربان من بدء عمل عسكري مشترك ضد المتشددين في حلب.

 

وبعد خمس سنوات من اندلاع الحرب السورية التي راح ضحيتها الآلاف وأجبرت الملايين على الفرار من منازلهم أصبحت روسيا والولايات المتحدة أكبر الأطراف الخارجية نفوذا في الصراع لكن أهدافهما متباينة.

 

وتدعم روسيا الرئيس السوري بشار الأسد ضد مقاتلي المعارضة بينما ترى الولايات المتحدة أنه ينبغي للأسد ترك السلطة وتدعم بعض الجماعات المعارضة المسلحة الساعية إلى الإطاحة به.

أخبار ذات صلة

newsletter