Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الملقي يؤكد ضرورة تعزيز عملية الترويج السياحي | رؤيا الإخباري

الملقي يؤكد ضرورة تعزيز عملية الترويج السياحي

الأردن
نشر: 2016-08-16 20:05 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
الملقي يؤكد ضرورة تعزيز عملية الترويج السياحي
الملقي يؤكد ضرورة تعزيز عملية الترويج السياحي

أكد رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي، ضرورة تعزيز عملية الترويج السياحي، وفق برامج وخطط واهداف واضحة وقابلة للقياس، بما يحقق الاهداف المرجوة منها في تطوير السياحة وتقدمها.

 

ووجه رئيس الوزراء خلال زيارته الثلاثاء الى وزارة السياحة والاثار، المعنيين بالقطاع السياحي الى دراسة الدعم المقدم للقطاع السياحي، وتحديد اوجه انفاقه على مقدم الخدمة ام على السائح ذاته.

 

واكد الملقي لدى ترؤسه اجتماعا مع وزير السياحة والاثار لينا عناب، والجهات المعنية بالقطاع السياحي، خصص لاستعراض الواقع السياحي في المملكة، بحضور نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور جواد العناني، ووزير الدولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني، ووزير المالية عمر ملحس، ان هذا القطاع يحظى بدعم الحكومة، ولا يمكن التقدم والنهوض به اذا لم يتم استعراض المشاكل والهموم التي تواجهه من هذا القطاع نفسه.

 

واكد ان التقييم الحقيقي للقطاع، يسهم في اعادة بنائه وتقويته، مضيفا ان البنية التحتية للقطاع السياحي في الاردن مكتملة، ولها نشاط ملحوظ في الناتج الاجمالي المحلي، ويحتاج لجهد اكبر في الترويج واستغلال الامكانات والتشغيل والتدريب.

 

ودعا رئيس الوزراء الى تلافي اي برامج ترويجية، لا تحقق الغاية منها، مؤكدا جدية الحكومة في دعم البرامج القائمة على الافكار الحقيقية الرامية الى تطوير القطاع بعد تقييمها وقياس مدى نجاعتها، مشددا على ان الجهد المجدي لتطوير هذا القطاع هو في الترويج السياحي الذي يعتبر واجب الجميع.

 

وبين ان مجلس الوزراء ناقش موضوع الاثار الذي يعتبر الاهتمام بها مسؤولية وطنية، وان كل ما يحتاجه هذا القطاع سيكون مسؤولية الحكومة، ولن تبخل في تقديم الامكانات اللازمة للمحافظة على هذا الارث التاريخي وعلى ترويجه في الاماكن المناسبة، داعيا الى تبني فكرة متحف الاردن في كل من البتراء وجرش التي تعرف بالاثار الاخرى في المملكة وتروج لها مثل قلعة عجلون واثار ام قيس وغيرها.

 

وشدد رئيس الوزراء على ان منح الاعفاءات وتقديم التسهيلات والتخفيضات يجب ان يتبعها نتائج جيدة وملموسة، مؤكدا ان الترويج والخدمة السياحية لهذا القطاع تكون مجدية اذا استثمرت ووجهت بصورة صحيحة.

 

ودعا الى دراسة تقديم الدعم للحركة السياحية من خلال التبين من احقية تقديم الدعم لمقدم الخدمة او للسائح نفسه، والى الترويج للمنتج السياحي وتوسيع هذه الفكرة، والى توفير خيارات وفرص للسائح واستقطابه بصورة دائمة بعيدا عن الروتين وتقديم الحوافز بالشراكة مع جميع الداعمين والاطراف.

 

وركز على اهمية دعم وتبني الافكار والمشاريع في الانماط السياحية المختلفة، وتوفير التأمين على الحياة في السياحة العلاجية للاجانب وتعزيز وتشجيع نمط سياحة المتقاعدين، بالاضافة الى تدريب العمالة الاردنية التي تتعامل مع السائحين وابتعاث الاوائل في هذا المجال لاكتساب الخبرة والمعرفة في اشهر البلدان السياحية العالمية.

 

وقدم الوزراء الذين حضروا اللقاء اقتراحات حول الترويج للسياحة العلاجية والطبية، وتطوير عدد من المشاريع في المناطق السياحية، وتبني مسميات تدل على عراقة المواقع الاثرية في الاردن، وتقديم معلومات توضح اثر الاوضاع الاقليمية والامنية على السياحة، والترويج للاستقرار والامن في الاردن الذي يعكس عامل جذب للسياحة.

 

واكدت وزيرة السياحة والاثار لينا عناب، اهمية الزيارة التي تناولت استعراضا شاملا لواقع القطاع السياحي، وابرز التحديات التي تواجه هذا القطاع، بالاضافة الى الاجراءات التي تتبناها الوزارة في تنشيط السياحة، والتركيز على الفرص للنهوض بهذا القطاع والاهتمام بالانماط السياحية المختلفة مثل سياحة المغامرات والدينية وسياحة العائلات.

 

واشارت الى ان زيارة رئيس الوزراء جاءت لما لهذا القطاع من اهمية في الناتج الاجمالي الوطني، الذي يسهم في النهوض بالاقتصاد الوطني، موضحة انه تم اتخاذ عدد من القرارات التي من شأنها تطوير هذا القطاع لمواكبة العصر والتطوير على ما قام به السابقون وتطوير عدد من الجوانب في هذا القطاع وتبني استراتيجية واضحة.

 

وبين مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات، تبني الوزارة استراتيجية جديدة بالتعاون مع خبراء واختصاصيين عالميين، لاحداث التطور والتغيير في هذا القطاع واعادة النظر في السياسة التسويقية لهيئة تنشيط السياحة، مشيرا الى العمل على دراسات لتحديد انماط واذواق المستهلكين واعادة النظر كليا بالسياسات الاعلامية على شبكة الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.

أخبار ذات صلة

newsletter