Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أعداد زوار المواقع الأثرية في المملكة خلال 7 أشهر | رؤيا الإخباري

أعداد زوار المواقع الأثرية في المملكة خلال 7 أشهر

اقتصاد
نشر: 2016-08-16 19:23 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
الصورة ارشيفية
الصورة ارشيفية

اظهرت احصائياتُ وزارةِ السياحةِ والاثار، ان موقعي البترا وجرش الاثريين هما الاكثرُ ارتفاعا من حيثُ عددُ زوارهما خلالَ السبعةِ اشهرٍ الاولى من العامين 2016 و 2015، الا انه كمقارنةٍ بين الفترتين هنالك تراجعٌ في البترا وارتفاعٌ في جرش.

 

واظهرت النشرةُ ان وادي رم سجلَ ارتفاعا بنسبهِ 40.8%، في عددِ الزوار خلالَ السبعةِ اشهرٍ الاولى للعامِ الحالي بعددِ اربعهٍ وخمسينَ الفاً واربعِ مئهِ زائرٍ، مقابلَ ثمانيهٍ وثلاثينَ الفاً وسبعِ مئهِ زائرٍ بذاتِ الفترةِ للعام الماضي.

 

في حين جاء بالمرتبةِ الثانيةِ من حيثُ الارتفاعُ موقعُ جرش الاثري وبنسبةِ 22.3% حيثُ زارهُ مئهٌ وثمانيهٌ وعشرونَ الفاً وتسعُ مئهِ زائر مقابلَ مئهٍ وخمسهِ الافٍ واربعِ مئهِ زائرٍ في ذاتِ الفترةِ من العامِ الماضي.

 

وثالثا جاءَ المغطسُ بارتفاعٍ نسبتهُ 13.3% خلالَ اولِ سبعةِ اشهرٍ من العامِ الحالي اذ بلغ عددُ زوارهِ واحداً واربعينَ الفاً وتسعَ مئهِ زائرٍ، مقابلَ سبعهٍ وثلاثينَ ألفَ زائرٍ بذاتِ الفترةِ من العامِ الماضي.

 

اما مادبا جاءت رابعا من حيثُ الارتفاع، وبنسبةٍ بلغت 2.2% اذ زارَ الموقعُ اربعهٌ وسبعونَ الفاً ومئتا زائرٍ مقابلَ اثنين وسبعينَ الفاً وستِ مئهِ زائر في سبعهِ اشهرٍ للعامِ الماضي.

 

في حين سجلَ موقعُ الكرك الاثري الاكثرُ تراجعا في عددِ زواره بنسبةِ 15.7%، حيث زارهُ سبعهُ الافٍ وتسعُ مئهِ وخمسونَ زائراً، مقابلَ تسعهِ الافٍ واربعِ مئهِ زائر.

 

اما البترا فقد سجلت تراجعا في عددِ زوارها بنسبةِ 6.3% حيثُ بلغَ عددهم نحوَ مئتين وستهٍ وعشرينَ الفَ زائر مقابلَ نحوَ مئتين ووواحدٍ واربعينَ الفَ زائر.

 

وجاء بالمرتبةِ الاخيرة من حيثُ التراجعُ موقع جبل نيبو اذ بلغَ عددُ زوارهِ نحوَ تسعهٍ وخمسينَ الفَ زائر، مقابلَ نحوَ ستينَ الفَ زائر في ذاتِ الفترةِ من العامِ الماضي.

أخبار ذات صلة

newsletter