Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
روسيا تنوي المشاركة في اجتماع لاوبك في فيينا حول النفط | رؤيا الإخباري

روسيا تنوي المشاركة في اجتماع لاوبك في فيينا حول النفط

اقتصاد
نشر: 2016-08-16 18:30 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
روسيا تنوي المشاركة في اجتماع لاوبك في فيينا حول النفط
روسيا تنوي المشاركة في اجتماع لاوبك في فيينا حول النفط

تنوي روسيا المشاركة في اجتماع تعقده منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) التي لم تنضم اليها في تشرين الاول/اكتوبر، كما اعلن الثلاثاء وزير الطاقة الروسي، فيما تطرح السوق تساؤلات حول امكان اتخاذ تدابير مشتركة لتثبيت العرض.

 

وقال الكسندر نوفاك في بيان ان وفدا روسيا قد توجه الى مقر اوبك لمناقشة عقد اجتماع مقبل لحوار الطاقة بين روسيا واوبك، وهو الشكل المألوف لتبادل الافكار بينهما.

 

واضاف ان "من المقرر عقد لقاء في تشرين الاول/اكتوبر في فيينا، وان الموعد الدقيق سيتحدد عبر الوسائل الديبلوماسية في مستقبل قريب".

 

وقد ارتفعت اسعار الذهب الاسود الاسبوع الماضي لان السوق تطرح تساؤلات حول اتفاق ممكن بين كبرى البلدان المنتجة، سواء أكانت اعضاء ام لا في اوبك، لخفض فائض العرض الذي يلقي بثقله على الاسواق.

 

وخلال زيارته الى فيينا، ناقش الوفد الروسي مع اوبك "الوضع الحالي لسوق النفط والتوقعات المتعلقة بتطوره" و"جوانب التعاون" بين موسكو والمنظمة، كما اوضحت الوزارة الروسية.

 

واكد نوفاك اخيرا لصحيفة الشرق الاوسط السعودية استعداد بلاده للتعاون مع السعودية للتوصل الى استقرار السوق.

 

من جانبه، اعلن رئيس اوبك القطري محمد بن صالح السادة الاسبوع الماضي عن اجتماع غير رسمي لبلدانها الاعضاء على هامش المنتدى الدولي الخامس عشر للطاقة من 26 الى 28 ايلول/سبتمبر في العاصمة الجزائرية.

أخبار ذات صلة

newsletter