Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
عدوى " مقاطعة الانتخابات " تصل طلاب الفرصة الخامسة .. صور | رؤيا الإخباري

عدوى " مقاطعة الانتخابات " تصل طلاب الفرصة الخامسة .. صور

الأردن
نشر: 2016-08-16 12:48 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
تحرير: حمزة الشوابكة
عدوى " مقاطعة الانتخابات " تصل طلاب الفرصة الخامسة .. صور
عدوى " مقاطعة الانتخابات " تصل طلاب الفرصة الخامسة .. صور

وصلت عدوى مقاطعة الانتخابات النيابية المقررة في العشرين من أيلول المقبل، إلى طلاب الثانوية العامة الذين لم يحالفهم الحظ بعد استنفادهم 4 فرص، ويطالبون اليوم بفرصة خامسة أكد وزير التربية والتعليم محمد الذنيبات أنها مرفوضة.


واحتشد عشرات الطلبة بينهم فتيات، الثلاثاء، أمام مبنى وزارة التربية والتعليم، وطالبوا برحيل الوزير الذنيبات ما لم يمنحهم فرصة خامسة لأداء امتحان الثانوية العامة.


وهؤلاء الطلبة يقدر عددهم بعشرات الآلاف غالبيتهم العظمى حرموا الفرصة بعد تولي الذنيبات حقيبة وزارة التربية والتعليم قبل بضع سنوات.


ورفع الطلبة لوحات خطوا عليها عبارات المناشدة لجلالة الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا العبدالله، من أجل التدخل والسماح لهم بتقديم الفرصة الخامسة، وطالبوا أيضا برحيل الوزير الذي اتهموا أيضا بأنه سبّب لهم " انكسارا في كل شيء " على حد قولهم.


وبحسب أرقام وزارة التربية والتعليم، فإن عدد الطلاب الراسبين بالثانوية العامة خلال العشر سنوات الماضية لا تتجاوز 350 الف طالب وطالبة، من بينهم نحو 100 ألف رسبوا خلال 3 سنوات مضت.


وحذر المعتصمون من أن مستقبلهم " غامض " سيما وأنهم سينضمون لجيش البطالة وهذا ما يهددهم مستقبلا بأن يصبحوا عرضة للآفات المجتمعية وفريسة للتيارات الفكرية المتشددة على حد ما هتفوا به.


وفي وقت سابق، شدد وزير التربية محمد ذنيبات على أنه لن يتم منح الطلبة الذين استنفذوا حقهم في امتحان الثانوية العامة "التوجيهي " لمدة اربع دورات فرصة اخرى.


واضاف ان هذا القرار ليس من صلاحية وزارة التربية والتعليم انما هو مناط بمجلس التربية الذي رفض منح فرصة خامسة لهؤلاء الطلبة.


واعتبر أن هذه الفرصة لا تحقق العدالة بين الطلاب الذين استنفذوا حقهم كونها لم تمنح للطلاب في السنوات السابقة.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter