الملك يستقبل رئيس وزراء السويد

الأردن
نشر: 2016-08-15 19:48 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
الملك يستقبل رئيس وزراء السويد
الملك يستقبل رئيس وزراء السويد

استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، في قصر الحسينية، الاثنين، رئيس وزراء السويد، ستيفان لوفين، والوفد المرافق، الذي يقوم بزيارة رسمية للمملكة.

 

وأكد جلالته، خلال اللقاء الذي استعرض أوجه التعاون بين البلدين الصديقين، حرص الأردن على تعزيز العلاقات مع السويد في مختلف المجالات، وفتح آفاق جديدة تسهم في الارتقاء بها إلى مستويات متقدمة.

 

ودعا جلالته، بحضور رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي، إلى البناء على المحادثات التي عقدت أمس بين رئيسي وزراء البلدين، والاستفادة من الفرص الاستثمارية التي يوفرها الاقتصاد الأردني، خصوصا في قطاعات الطاقة وتكنولوجيا المعلومات والإلكترونيات.

 

وأعرب جلالته عن تقديره للدور المهم الذي بذلته السويد خلال مؤتمر لندن وما قدمته من دعم، إلى جانب العديد من دول العالم، للدول المستضيفة للاجئين السوريين، وفي مقدمتها المملكة، التي تستضيف عددا كبيرا منهم على أراضيها.

 

وجرى، خلال اللقاء، الذي تخلله مأدبة غداء أقامها جلالة الملك تكريما لرئيس الوزراء السويدي، استعراض مجمل المستجدات الإقليمية والدولية ومواقف البلدين منها، لافتا جلالته إلى الدور المأمول من الأطراف الفاعلة في المجتمع الدولي، ومنها السويد التي فازت مؤخرا بمقعد عضوية غير دائمة في مجلس الأمن الدولي، في دعم جهود التوصل إلى حلول للمشاكل التي تواجه الشرق الأوسط والعالم.

 

وتم، في هذا الإطار، التأكيد على ضرورة تكثيف الجهود الدولية، وضمن استراتجية شمولية، لمواجهة خطر التطرف والإرهاب، والتصدي لعصاباته، التي تستهدف أمن واستقرار الجميع بأعمالها الإجرامية.

 

من جانبه، أعرب رئيس الوزراء السويدي عن تقدير بلاده لدور الأردن المحوري بقيادة جلالة الملك، في التعامل مع مختلف القضايا، وبمساعي جلالته الموصولة لتحقيق السلام في المنطقة وتعزيز الأمن والسلم العالميين.

 

وأكد مواقف بلاده الداعمة للمملكة في تصديها للإرهاب إلى جانب مختلف الأطراف الفاعلة إقليميا ودوليا، وجهودها في تقديم الخدمات الإغاثية للاجئين السوريين المتواجدين على أراضيها.

 

وحضر اللقاء مدير مكتب جلالة الملك، ووزير المياه والري رئيس بعثة الشرف المرافقة للضيف، والسفيرة السويدية في عمان.

أخبار ذات صلة

newsletter