Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تراجع الدخل السياحي 1.7 % خلال 7 أشهر من العام الحالي | رؤيا الإخباري

تراجع الدخل السياحي 1.7 % خلال 7 أشهر من العام الحالي

اقتصاد
نشر: 2016-08-15 19:27 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تراجع الدخل السياحي 1.7 % خلال 7 أشهر من العام الحالي
تراجع الدخل السياحي 1.7 % خلال 7 أشهر من العام الحالي

تراجعَ الدخلُ السياحي للمملكةِ خلالَ السبعةِ اشهرٍ الاولى من العامِ الحالي بنسبهِ 1.7% مقارنةً بذاتِ الفترةِ من العام الماضي.

 

الاحصاءاتُ الاوليةُ الصادرةُ عن وزارةِ السياحة والاثار، اظهرت انخفاضَ الدخلِ السياحي الى مليونٍ وخمسِ مئهٍ وثلاثهٍ وسبعينَ الفَ دينار في اولِ سبعةِ اشهرٍ من العامِ الحالي، مقابلَ مليونٍ وخمسِ مئهٍ وتسعهٍ وتسعينَ الفَ دينار في ذاتِ الفترةِ من العامِ الماضي.

 

اما عددُ السياحِ فاظهرت البياناتُ ارتفاعاً في عددِ سياحِ المبيتِ بنسبةِ 1%، لتبلغَ مليونين ومئهً وسبعهً وعشرينَ الفَ سائحٍ، مقابلَ تراجعِ زوارِ اليوم الواحدِ بنسبةِ 17.8% اذ بلغَ عدُدهم خمسهَ مئهٍ وثمانيهَ عشرَ الفاً وثماني مئهِ زائر، في حين شهدت حركةُ المجموعاتِ السياحيةِ ارتفاعاً بنسبةِ 7.9% وبلغَ عددهم مئهً وثمانيهً وخمسينَ الفاً وثلاثَ مئهِ سائح.

 

وبحسبِ الاحصائيات، فان اكثرَ جنسياتِ سياحِ المبيتِ الواحد هم من دولِ اسيا والباسفيك اذا زارَ الاردنُ منهم مئهٌ وثلاثونَ الفَ سائحٍ في السبعةِ اشهرٍ الاولى من العالمِ الحالي بارتفاعٍ نسبتهُ 12%، ومن الدولِ الامريكيةِ وعددُهم مئهٌ وثمانيهُ الافِ سائح.

 

في حين شهدت حركةُ سياحِ المبيت من دولِ الخليجِ العربي تراجعا بنسبةِ 14%، اذ بلغَ عددهم نحوَ ثلاثهَ مئهٍ وثلاثهَ الافِ سائحٍ في اولِ سبعةِ اشهرٍ من هذا العام، ومن الدولِ الافريقيةِ بنسبةِ 6.6% وبلغَ عددهم نحوَ احدَ عشرَ الفَ سائح، ومن الدولِ العربيةِ بنسبةِ 2.3% اذ بلغ عددهم نحو خمسِ مئهٍ وستهٍ وستينَ الفَ سائحٍ، في حين سجلَ عددُ السياحِ من الدولِ الاوروبية تراجعا طفيفا اذ بلغَ عددُهم مئتين وثمانيهً وثلاثينَ ألف سائح.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter