Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تخفيض الأسعار بالمطاعم الشعبية " الشاورما 15% والحمص 7% " | رؤيا الإخباري

تخفيض الأسعار بالمطاعم الشعبية " الشاورما 15% والحمص 7% "

اقتصاد
نشر: 2016-08-14 19:23 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تخفيض الأسعار بالمطاعم الشعبية " الشاورما 15% والحمص 7% "
تخفيض الأسعار بالمطاعم الشعبية " الشاورما 15% والحمص 7% "

قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها الاحد برئاسة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي تخفيض اسعار الماكولات في المطاعم الشعبية بنسبة 15 بالمائة للماكولات التي تتضمن اللحوم والشاورما و7 بالمائة لمادتي الحمص والفول.

 

ويأتي القرار استناداً إلى أحكام قانون الصناعة والتجارة الذي يعطي الحقّ لمجلس الوزراء بناءً على تنسيب الوزير أن يحدد أسعار أي من المواد الأساسية وأي سلعة أخرى يراها ضرورية.

 

وأكّد رئيس الوزراء أنّ هذا القرار يأتي التزاماً من الحكومة بإعداد حزمة متكاملة من الإجراءات الكفيلة بمواجهة التحديات الاقتصادية، والتخفيف من حدّة الظروف الصعبة للمواطنين وفق ما تعهّدت به في ردّها على كتاب التكليف السامي واكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور جواد العناني ان قرار تخفيض اسعار هذه الماكولات يعود الى انخفاض تكاليفها لافتا الى اهمية هذا القرار كون الامر يتعلق بقوت الناس واصحاب الدخول المتوسطة والمتدنية.


ولفت الى ان هذا القرار تمت دراسته مع القطاع الخاص من خلال لجنة برئاسة امين عام وزارة الصناعة والتجارة والتموين وممثل عن نقابة اصحاب المطاعم مؤكدا ان القرار تم بعد دراسات محسوبة وقررنا بان هذا الانخفاض في التكاليف يجب ان ينعكس على المواطن الذي هو مستهلك لهذا المواد.

 

وقال الدكتور العناني "هذا هو عمل الحكومة الاساسي بالسعي لتوفير فرص العمل وتحسين مداخيل الناس واتباع سياسة تجعل دخل الفرد قادرا على كفاية حاجة المواطن وتلبية حاجاته الاساسية".

 

واكد ان الحكومة لن تتردد في اتخاذ اي قرار من شانه ان ينعكس ايجابا على حياة المواطن وتحسين قدرته على مواجهة تكاليف الحياة مشددا على ان القرار ملزم للجميع " وهناك مفتشون سيتابعون تنفيذ هذا القرار والتقيد به".

 

أخبار ذات صلة

newsletter