Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فلسطيني امتنع عن تفجير حافلة في القدس بسبب وجود أطفال إسرائيليين | رؤيا الإخباري

فلسطيني امتنع عن تفجير حافلة في القدس بسبب وجود أطفال إسرائيليين

هنا وهناك
نشر: 2016-08-14 09:40 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
فلسطيني امتنع عن تفجير حافلة في القدس بسبب وجود أطفال إسرائيليين
فلسطيني امتنع عن تفجير حافلة في القدس بسبب وجود أطفال إسرائيليين

كشفت تقارير إعلامية عبرية، أن شابًّا فلسطينيًّا توقف عن تفجير نفسه داخل حافلة في مدينة القدس المحتلة بسبب وجود أطفال يهود، ما أسفر عن اعتقاله من القوات الإسرائيلية.

وقال الأسير الفلسطيني علي أبو الحسن خلال التحقيق معه من قِبل المخابرات الإسرائيلية: "أردت تنفيذ الهجوم على الحافلة التي صعدت فيها بالقدس ولكن كان فيها الكثير من الأطفال الصغار، لذلك قررت أن أنزل من الحافلة".

ولفت الأسير الفلسطيني إلى أن "التردد أدى في النهاية إلى إلقاء القبض عليّ"، من قِبل قوات الاحتلال، مؤكدًا أنه غير نادم على محاولة تنفيذ العملية.

وحول سبب تنفيذه للعملية قال أبو الحسن: "بسبب الوضع في الحرم القدسي الشريف، واستمرار المستوطنين في اقتحام المسجد الأقصى".

وذكر موقع "ويللا" الإسرائيلي الإخباري أن أبو حسن حاول تفجير نفسه بمحطة الحافلات بالقدس حين قدِم إلى الحرم القدسي، وأدى الصلاة في مسجد عمر، وقرأ القرآن فيه.

وقد أدلى خلال التحقيق معه بأنه كان ينوي تفجير نفسه في مكان مكتظ بالإسرائيليين.

وبعد أن رأى الحافلة الإسرائيلية مليئة بالأطفال، قرر الذهاب إلى أحد المطاعم الإسرائيلية في شارع يافا بالقدس، والانتظار إلى وقت الظهيرة حتى يمتلئ المطعم بالرواد، لكن أحد مسؤولي الأمن الإسرائيليين اشتبه به وألقى القبض عليه.

ووجهت سلطات الاحتلال اتهامات إلى أبو حسن الطالب بالهندسة المدنية في جامعة البوليتكنيك في الخليل، شملت "الشروع في القتل، وتصنيع الأسلحة وحيازة سكين، كان يحملها خلال محاولة الهجوم".

أخبار ذات صلة

newsletter