Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ناهض حتّر يسلّم نفسه للأمن | رؤيا الإخباري

ناهض حتّر يسلّم نفسه للأمن

الأردن
نشر: 2016-08-13 16:05 آخر تحديث: 2023-06-18 15:21
تحرير: علاء الدين الطويل
ناهض حتّر يسلّم نفسه للأمن
ناهض حتّر يسلّم نفسه للأمن

سلّم الكاتب الصحفي ناهض حتّر نفسه للأجهزة الأمنية، بعد ساعات من قرار أصدره محافظ العاصمة خالد أبو زيد، اعتبر فيه حتّر فارا من وجه العدالة وأمر بإحضاره مخفورا للمحافظة، على إثر نشره صورة تضمنت إساءة للذات الإلهية عبر صفحته على فيسبوك.

 

وأجّج حتّر غضب الرأي العام المحلي، بمنشوره الذي أساء للذات الإلهية، وطلب على إثرها رئيس الوزراء هاني الملقي من وزير الداخلية التحقق منها وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

وفي ساعات ليل أمس أمر محافظ العاصمة، بإلقاء القبض على الكاتب حتر، غير أن الأجهزة الأمنية لم تجده في منزله، وصدر قرار بعد ذلك باعتباره فارا من وجه العدالة.

 

وقال مقربون من حتر لـ " رؤيا " إنه سلم نفسه طواعية مؤكدا احترامه للقضاء.

 

وناهض حتر هو كاتب وصحفي يساري أردني من مواليد عام 1960، تخرج من الجامعة الأردنية ويحمل درجة الماجستير في الفكر السلفي المعاصر.

 

وأثار منشور حتر ردود فعل غاضبة من مختلف الأطياف في المملكة، وشدد رئيس الوزراء في طلبه التحقق مما نشره الكاتب أن القوانين ستطبق بحزم على كل من يقوم بمثل هذه الممارسات الطارئة على مجتمعنا.

 

أما جماعة الإخوان المسلمين، فاعتبرت ما نشره الكاتب " إساءة سافرة وتطاول على الذات الإلهية، واستهزاء بمعاني اليوم الآخر " وهو ما يعد " إساءة لدستور الدولة الذي ينص على أن دين الدولة الإسلام ".

أخبار ذات صلة

newsletter