Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
طرح القرص الأكبر سعةً في العالم بحجم 60 تيرابايتا | رؤيا الإخباري

طرح القرص الأكبر سعةً في العالم بحجم 60 تيرابايتا

تكنولوجيا
نشر: 2016-08-11 22:41 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
طرح القرص الأكبر سعةً في العالم بحجم 60 تيرابايتا
طرح القرص الأكبر سعةً في العالم بحجم 60 تيرابايتا

كشفت شركة "سيغيت" النقاب عن محرك أقراص جديد من فئة أقراص الحالة المصمتة (أس.أس.دي) بسعة تخزين غير مسبوقة تبلغ 60 تيرابايتا مما يجعلها السعة الأكبر في العالم بين أقراص الحالة المصمتة.

وقالت الشركة الأميركية المتخصصة في حلول التخزين إن محرك الأقراص (SAS SSD) صمم لمساعدة رواد تقنية المعلومات بقطاع الأعمال على الحصول على المزيد من القيمة الكمية المتنامية من البيانات التي يجب أن يتعاملوا معها.

واستعرضت الشركة القرص في مؤتمر "قمة ذاكرة الفلاش" الأربعاء بولاية كاليفورنيا الأميركية إلى جانب قرص آخر بسعة ثمانية تيرابايتات، وهو يأتي بحجم 3.5 بوصات الذي يعتبر أكبر بكثير من الحجم القياسي لهذه النوعية من الأقراص وهو 2.5 بوصة.

وأكدت أن قرصها يوفر أربعة أضعاف السعة التي يقدمها أكبر أقراص التخزين سعة حاليًا، ما يعادل السعة اللازمة لاستيعاب 400 مليون صورة على منصة نموذجية للتواصل الاجتماعي، أو 12 ألف فيلم دي.في.دي.

وسيكون القرص الجديد متوفرًا للبيع خلال العام المقبل، في حين سيتوفر قرص الثمانية تيرابايتات للبيع خلال الربع الرابع من العام الحالي، دون أن تتطرق الشركة إلى سعر أي من القرصين.

وللمقارنة، فإن محرك أقراص الحالة المصمتة بسعة 15 تيرابايتا الذي كشفت عنه شركة سامسونغ الكورية الجنوبية في مارس الماضي طُرح للبيع في وقت سابق من الشهر الجاري بسعر عشرة آلاف دولار أميركي.

وتتميز أقراص "أس.أس.دي" بسرعتها العالية وموثوقيتها مقارنة مع الأقراص الصلبة التقليدية (أتش.دي.دي) لكن ثمنها في المقابل يزيد بأضعاف عن ثمن الأقراص التقليدية عند نفس سعة التخزين.

أخبار ذات صلة

newsletter