Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ألمانيا تسلّم معلومات عن 160 ألف حساب مصرفي | رؤيا الإخباري

ألمانيا تسلّم معلومات عن 160 ألف حساب مصرفي

اقتصاد
نشر: 2016-08-05 18:52 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
ألمانيا تسلّم معلومات عن 160 ألف حساب مصرفي
ألمانيا تسلّم معلومات عن 160 ألف حساب مصرفي

أعلنت مقاطعة رينانيا-شمال-وستفاليا الالمانية الجمعة انها سلمت 19 بلدا اوروبيا ثلاثة ملفات تتضمن بيانات نحو 160 الف حساب مصرفي في لوكسمبورغ تعود الى اشخاص يشتبه بممارستهم التهرب الضريبي.

 

واورد بيان لوزارة المال الاقليمية ان اكثر من خمسين الفا من الحسابات تعود الى المان مقابل 49 الف بلجيكي و42 الف فرنسي، موضحا ان مصدر هذه المعلومات قرص مدمج ارسله شخص غير معروف الى مصلحة الضرائب الاقليمية.

 

وقال وزير المال الاقليمي نوربرت فالتر بورجانز في البيان ان "القضاء الضريبي ينبغي الا ينحصر ضمن الحدود. اننا ننتهز كل فرصة للتعاون مع السلطات الضريبية لدى جيراننا الاوروبيين".

 

من جهتها، سلمت فرنسا السلطات في هذه المنطقة الالمانية معطيات تتعلق بمؤسسات وشركات اقيمت في سويسرا "تضاف" الى تلك التي كشفها خبير المعلوماتية الفرنسي الايطالي هيرفيه فلسياني واتهم فيها مصرف "اتش اس بي سي" بتحويل نحو 180 مليار يورو تعود الى زبائن اثرياء بين تشرين الثاني/نوفمبر 2006 واذار/مارس 2007 على حسابات في سويسرا، بحيث يتجنبون تسديد الضرائب في بلدانهم.

 

ولدى المقاطعة الالمانية ملف ثالث يحوي وثائق داخلية ل"مصرف اوروبي كبير" يمكن ان توفر للسلطات الضريبية الاوروبية "مؤشرات الى تواطؤ محتمل بهدف التهرب الضريبي"، بحسب البيان الذي لم يحدد المؤسسة المصرفية.

 

واكد فالتر بورجانز ان تقاسم هذه المعلومات عبر اوروبا يشكل ايضا رسالة الى من يمارسون التهرب الضريبي، لافتا الى "كشف مزيد من مخابىء اموالهم".

 

والمقاطعة الالمانية معروفة بنشاطها على صعيد التصدي للتهرب الضريبي. ففي تشرين الثاني/نوفمبر 2015 سلمت السلطات الاقليمية فيها اليونان معلومات عن اشخاص ضالعين.

 

وسبق ان اشترت المقاطعة العديد من الاقراص المدمجة ومفاتيح ذاكرة "يو اس بي" تتضمن معلومات مصرفية عن مشتبه بهم، وهي وسيلة اثارت جدلا في المانيا.

أخبار ذات صلة

newsletter